جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلال فضل يتهم رئيس تحرير «الشروق» بالكذب

الثلاثاء 04 فبراير 2014 | 01:03 مساءً
القاهرة- Gololy
535
بلال فضل يتهم رئيس تحرير «الشروق» بالكذب

نفى الكاتب الصحفي بلال فضل صحة ما قاله عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، بأنه اتصل به قبل منع النشر، وأنه لم يمنعه ولكن تم إيقافه لمراجعة المعلومات المتضمنة به.

فضل قال: «للأسف رئيس تحرير الشروق لا يقول الحقيقة.لم يتصل بي قبل منع المقال ونشر اعتذار باسمي دون الرجوع لي ولم يطلب تعديل المقال بل رفضه كاملا.. أقدر رغبة رئيس التحرير في تجاوز الأزمة التي وضع نفسه فيها لكن منذ متى يتم التدخل في مقالات الكتاب بدعوى تصحيح معلوماتها ولماذا فعل هذا الآن؟.. ما قاله رئيس تحرير الشروق أضاف إلى أسباب عدم تعاملي مع الشروق سببا مهما هو أنه من العيب أن يعمل الكاتب في صحيفة يغالط رئيس تحريرها القراء».

وأضاف: «سبق للأستاذ عماد أن قرر منع نشر مقال عن إبراهيم عيسى وتم السماح بنشره بعد أن أعلنت أنني سأترك الصحيفة احتجاجا على تقييد حريتي.. في الأسابيع الماضية تم حذف سطر من رسالة زوجة شهيد وسطرين من رسالة لمواطن سيناوي بالإضافة إلى عدة مرات تدخل فيها رئيس التحرير بالحذف والتغيير.. تم أيضا منع نشر العديد من المقالات لأحمد شكري وتميم البرغوثي وليس صحيحا أنه لا يتم التدخل في مقالات الكتاب ويمكن سؤالهم للاستزادة».

واختتم كلامه – على حسابه الخاص على موقع تويتر- بتمنيه أن يحظى من ينشرون في النسخة الورقية من «الشروق» بمناخ الحرية الموجود في «بوابة الشروق الإلكترونية»، والتي ترأسها إدارة مختلفة، وصفها بأنها تستحق التحية.