جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمود ذوالفقار.. رفض هند رستم وغامر مع شادية فكسب المعركة

الخميس 20 فبراير 2014 | 01:26 صباحاً
القاهرة - Gololy
609
محمود ذوالفقار.. رفض هند رستم وغامر مع شادية فكسب المعركة

غامر في السينما بأمواله أكثر من مرة، ولكن الحظ لم يحالفه باستمرار، ففشلت أفلام ونجحت أخرى، لذلك اعتزل الفنان محمود ذوالفقار تجربة الإنتاج السينمائي وفضّل التخصص ووجّه كل جهوده للإخراج والتمثيل.

ذوالفقار كان فخورًا بتجاربه الإخراجية المميزة، وخاصة فيلمه الشهير «المرأة المجهولة» الذي تحدى به الجميع؛ حينما رفض إسناد البطولة إلى هند رستم واستبدلها بشادية، والتي كانت تشتهر آنذاك بدور الفتاة خفيفة الظل الرومانسية.

صُناع السينما آنذاك ضحكوا من ذلك الاقتراح ونصحوا المخرج المصري بالعدول عن قراره، ولكنه كان مؤمنًا بأن شادية خير من يؤدي شخصية البطلة، ووافقه الرأي المنتج حسن رمزي، وبعد عرض الفيلم بدور السينما نجح نجاحًا جماهيريًا كبيرا وأشاد به النقاد، وأكدوا أن شادية دخلت به مرحلة هامة من النضج التمثيلي.

الفيلم، بحسب ذوالفقار، تخطت إيراداته في الاتحاد السوفيتي المليون جنيه، في حين أن المنتج باعه للوكلاء هناك بـ3 آلاف جنيه فقط!!

محمود ذوالفقار، كشف في حوار نشرته مجلة «الكواكب» عام 1964، أنه لم يفشل أي فيلم قام بإخراجه «ولكن لي أفلامًا متوسطة أتت بمصاريفها ولم تتسبب في خسائر، وأنا أستطيع أن أعرف ذلك أثناء التصوير عندما أجد أن أشياء تُفرض عليّ أو دورًا يُعطى لممثلة أو ممثل مش بتاعه».

شادية في فيلم المراة المجهولة
شادية في فيلم المراة المجهولة