جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نبيل العربي: تجاهل حسني مبارك أحزنني في تلك اللحظة

الاربعاء 30 ابريل 2014 | 04:06 مساءً
القاهرة - Gololy
363
نبيل العربي: تجاهل حسني مبارك أحزنني في تلك اللحظة

في إطار احتفالات أكتوبر واسترداد طابا، تحدث الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أكثر لحظة أحزنته وكانت عقب صدور حكم بإعادة طابا لمصر عام 1989.

فهمي قال باكيًا، خلال لقاء مع برنامج «معكم» على فضائية «سي. بي. سي 2»، أنه تلقى وباقي أعضاء اللجنة، اتصالاً من رئاسة الجمهورية، يفيد بأن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، سيصافحهم ويشكرهم بعد رفع العلم في سيناء، ولكنهم فوجئوا به بعد رفع العلم، يصافح الفنان الراحل فريد شوقي ويسرا وفنانين آخرين، ثم غادر المكان دون أن يصافحهم.

واتهم الأمين العام مبارك بتجاهل تكريم الفريق الذي ساعد في استرداد طابا، بينما اهتم بتكريم الفنانين، وتذكر عددًا من زملائه الذين كانوا أعضاء في لجنة استرداد طابا، وتوفوا قبل تكريمهم، على الرغم من أنهم عملوا أكثر من 5 سنوات دون أن يتاقضوا مليمًا واحدًا من الدولة، ونجحوا في استرداد الأرض من إسرائيل، ورغم ذلك فإن الحكومة لم تكرمهم طوال أكثر من 25 عامًا، وجاء التكريم بعد أن توفى عدد كبير منهم.

يُذكر أن الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، أصدر قرارًا بمنح فريق الدبلوماسيين الذين تفاوضوا على استرداد طابا أوسمة الجمهورية من الطبقتين الأولى والثانية والاستحقاق من الطبقة الأولى.