جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فنانون يسترجعون ذكرياتهم مع سعيد صالح.. ويودعونه بكلمات مؤثرة.. صور

السبت 02 اغسطس 2014 | 02:05 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
1472
فنانون يسترجعون ذكرياتهم مع سعيد صالح.. ويودعونه بكلمات مؤثرة.. صور

عبر عدد كبير من الفنانين عن حزنهم لفقدان أستاذ الكوميديا الفنان سعيد صالح، الذي وافته المنية يوم أمس، الجمعة، وذلك على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

الزعيم عادل إمام اعتذر عن حضور الجنازة لوجوده في الساحل الشمالي ولكنه لم ينسى صديق العمر، وعبر عن حزنه الشديد لرحيله بصورة لهما من فيلم «سلام يا صاحبي» نشرها عبر موقع «فيس بوك».

الفنان خالد النبوي ودع سعيد صالح بكلمات معبرة وقال: «وداعاً سعيد صالح.. وداعاً مرسى الزناتى، سلطان السكري، ستبقى بفنك».

الفنانة عبير صبري أعربت عن حزنها لفراق مرسي الزناتي وكتبت: « أجمل طلة مسرح.. أحلي روح.. أهم نجم كوميدي في جيله بلا مقارنة. هناك من ترجم نجاحه من جيوب جمهوره وهناك من ترجمه بقاء فی وجدان الناس.. سعيد صالح في ذمة الله ووجدان الناس».

« اللي الناس ما تعرفوش إن سعيد كان بيحج بيت الله كل مرة في الـ15سنة الأخيرة، وكان قارئ جيد للقرآن، وكان محب لكل الناس وبيحاول يسعد كل حبايبه وأصدقاؤه»، هذا ما قاله أحمد بدير عن صديقه الراحل سعيد صالح.

الفنان اللبناني وليد توفيق نشر له صورة مع الفنان سعيد صالح من فيلم «قمر الليل»، وكتب: «رحم الله الفنان الصديق ‏سعيد_صالح‬ وتغمده الله بالرحمة والمغفرة وأحر التعازي لأسرته الكريمة ولمحبيه في ‫‏مصر‬ وكل ‫‏الدول_العربية».

الفنان محمد عطية ذكر جمهوره بثورية سعيد صالح وكتب: «علي فكره اللي محزني أكتر وأكتر علي سعيد صالح.. غير عبقريته وفنه .. إنه كان فنان ثوري و ياما إتحارب بسبب مواقفه من النظام».

« البقاء لله في النجم الكبير سعيد صالح، النجم الذي أضحك العالم العربي وحفر اسمه علي مر سنين طويلة»، هكذا ترحم الفنان حسن الرداد على الفنان سعيد صالح.

منحه لقب «عاشق الابتسامة»، الفنان محمد رمضان أجاز في نعيه لسعيد صالح وقال: « بحق هذا اليوم المبارك.. الله يرحمك ويحسن إليك .. أستاذي سعيد صالح .. وداعا يا عاشق الابتسامة».

عملها معه مرة واحدة فقط أحزنها كثيرًا لسماع خبر وفاته، فكتبت الفنانة يسرا اللوزي على صفحتها: « رحم الله الأستاذ سعيد صالح...كان لي شرف العمل معه مرة واحدة فقط «بالألوان الطبيعية»..كان إنسان جميل».

«إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا عمي»، الفنان محمد عادل إمام.

كما ودعت نادية الجندي سعيد صالح، وكتبت: « وداعا سعيد صالح ستبقى أعمالك خالدة بعدما رسمت البسمة على وجوهنا».

سعيد صالح مع نادية الجندي
سعيد صالح