جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فنانة ساعدت سميحة توفيق على العيش بعد أن أجبرها المرض على ترك التمثيل

الاثنين 15 سبتمبر 2014 | 11:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
2851
فنانة ساعدت سميحة توفيق على العيش بعد أن أجبرها المرض على ترك التمثيل

كانت بداية الفنانة الراحلة سميحة توفيق، في مجال التمثيل بعد أن أكتشفها الفنان الراحل يوسف وهبي، من خلال عدد من الأدوار التي كانت تؤدي فيها دور الراقصة أو بنت البلد، ولكنها قررت أن تغير من مسار حياتها الفنية الذي رسمه لها المنتجون لتتجه إلى عالم التمثيل بشكل صريح.

سميحة قدمت العديد من الأفلام الكوميدية الغنائية، وأهمها «بلبل أفندي»، كما شاركت في الفيلم الديني «هجرة الرسول»، والذي قدمت فيه دور اليهودية التي حاولت قتل الرسول عليه السلام مع والدها حتى ماتت بالسيف المسموم الذي صنعه والدها.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] سميحة توفيق في فيلم "هجرة الرسول"[/caption]

الفنانة المصرية انقطعت عن التمثيل لفترة بسبب زواجها، وعادت إليه مرة أخرى في أوائل الثمانينات، ولكن كان قد كبر سنها ولم تعد قادرة على تمثيل دور الفتاة الصغيرة، وشاركت في مسرحية «ريا وسكينة» بدور«أم بدوي» الجارة التي قامت ريا وسكينة بقتلها، وشاركت في فيلم يحمل نفس اسم المسرحية  أيضًا، وكان آخر أعمالها الفنية فيلم «الملائكة لا تسكن الأرض».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] سميحة توفيق في لقطة من مسرحية "ريا وسكينة"[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] سميحة توفيق في فيلم "ريا وسكينة"[/caption]

سميحة توقف نشاطها الفني ولم يكن لديها مال تدخره لمواجهة الزمن، وقد قالت في حوار سابق لها: «أن الفنانة شادية كانت ترسل لها مبلغًا ماليًا من آن لآخر مع أحد أقاربها، فهي الوحيدة التي كانت تسأل عنها».

قبيل وفاتها بعدة أعوام أصيبت توفيق، بمرض هشاشة العظام وانتقلت للعيش في شقة متواضعة في حي السيدة زينب ومكثت فيها حتى وفاتها في الحادي عشر من أغسطس عام 2010.

سميحة توفيق و شكوكو
عمر الجيزاوي - سميحة توفيق - فالح ومحتاس