جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على الممثلة الوحيدة التي أبقى عليها نجيب الريحاني بعد حل فرقته

السبت 18 أكتوبر 2014 | 07:06 مساءً
القاهرة - Gololy
1208
تعرف على الممثلة الوحيدة التي أبقى عليها نجيب الريحاني بعد حل فرقته

الفنان الراحل نجيب الريحاني، الذي أحب  كثيرات بصدق، بعضهن تركنه مما سبب حسرة لقلبه منهن جوزفين بيكر الفرنسية وعاش معها 3 سنوات بالقاهرة بعد خلافه مع بديعة مصابني، واختفاء لوسي الألمانية التي كانت الأكثر قربًا لقلبه وفيكتوريا ناعوم مديرة منزله الشامية، الذي أسلم ليتزوجها.

أما حبه الأكبر فكما ذكرت عنه ابنته جينا فكان لكلبته والتي وصفها قائلًا: «كلبتي هي الأنثى الوحيدة التي تعرف الوفاء والإخلاص، إنها أعز مخلوق لدي وأقرب  صديقاتي  إلي قلبي.. كلبتي  يا حضرة حيوان أتحدث إليه، يفهم ما أريد أكثر من أي إنسان، هي أليفتي في المنزل، وصديقتي في الشارع وزميلتي في العمل، تشاركني في التمثيل ولا تتعبني في إخراج دورها فهي تجيده ولا تنساه، ولا تتأخر عن موعد العمل.. ومن هنا كانت الممثلة الوحيدة التي أبقيت عليها من أفراد فرقتي المحلولة».

وأضاف: «عندما سافرت إلي لبنان فارقتها لأول مرة في حياتي وقد أصيبت بمرض من جراء حزنها العميق، وكنت أراها كثيرًا في المنام، وبعد عودتي لم تكد تراني بعد غيبة حتى وقفت بعيدة عني وهي التي كانت تتحرق شوقًا إلي لقائي، واغرورقت عيناها بالدموع وكأنها تقول: أخس عليك يا خاين العيش والملح! وفي الأيام الأخيرة اعتدت ألا أتركها لحظة، إذ أنها لا تزال في أيام الحداد علي فقيدها وفلذة كبدها الكلب شكل».