جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إطلاق اسم خالد صالح على الدورة المقبلة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 | 12:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
409
إطلاق اسم خالد صالح على الدورة المقبلة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

قرر مجلس أمناء إدارة «مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية»، برئاسة الدكتور عصام شرف، إطلاق اسم الفنان الراحل خالد صالح على الدورة الرابعة من المهرجان، المقرر عقده في الفترة من 17 حتى 23 مارس القادم.

ومن جانبه قال سيد فؤاد رئيس المهرجان، إن إطلاق اسم خالد صالح على الدورة الجديدة من المهرجان هو مساهمة صغيرة في تخليد اسم الفنان الراحل، الذي ساهم معي في إنشاء مؤسسة شباب الفنانين المستقلين المنظمة للمهرجان منذ بدايته، وكان من المؤسسين المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، والناقد سمير فريد، والدكتورة هدى وصفي، والناقد الراحل رفيق الصبان، كما ساند ودعم المهرجان في مراحل صعبة، إضافة إلى عطائه المتميز لفن التمثيل في السينما والمسرح والتليفزيون .

ومن المقرر أن يتم إصدار كتاب عن الراحل خالد صالح، من إعداد الناقد طارق الشناوي، إضافة إلى إعداد فيلم تسجيلي عن رحلته الفنية وخاصة مرحلة البدايات والمسرح المستقل، وسيتم عرض 6 أفلام روائية طويلة من بطولته هي تيتو، وابن القنصل، وكف القمر، وهي فوضى، والريس عمر حرب، والجزيرة 2آخر أفلامه.

كما سيتم عرض فيلمين الأول بعنوان سي السيد الديك إنتاج قطاع النيل للقنوات المتخصصة، والثاني الحب مسرحية من 3 فصول، من إخراج خالد الصاوي، وبطولة فرقة الحركة المسرحية التي شارك خالد صالح في تأسيسها.