جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شقيقة هدى سلطان التي لا تعرفها.. هند علام صاحبة الصوت التي عملت خياطة

الاربعاء 12 نوفمبر 2014 | 12:29 مساءً
القاهرة - Gololy
1856
شقيقة هدى سلطان التي لا تعرفها.. هند علام صاحبة الصوت التي عملت خياطة

لم تتمتع الفنانة هند علام بشهرة كبيرة على الرغم من موهبتها الغنائية المتميزة، وما لا يعرفه أغلب الجمهور عنها أنها شقيقة الفنان محمد فوزي والفنانة هدى سلطان.

ولدت هند علام عام 1916، في كفر أبو جند بجوار مدينة طنطا وسافرت إلى القاهرة مع شقيقها فوزي وغنت معه على مسارحها مثل مسرح فتحية محمود، وعملت كخياطة قبل اعتمادها في الإذاعة المصرية.

ورغم أن الثلاثة أشقاء إلا أن الأسماء الفنية فرضت على كل واحد منهم اسم فني غير اسمه الحقيقي فهند علام كان اسمها الحقيقي هو زوزو عبدالعال.

هند علام لم تمكث طويلًا بالساحة الفنية، وفضّلت الزواج والاستقرار على الغناء والتمثيل، ولكنها عادت بعد سنوات حينما انفصلت عن زوجها، وأسمعت صوتها لبعض الملحنين، فشجعها الملحن أحمد صدقي وتوقع لها مستقبلاً باهرًا إن تخلت عن خوفها.

وقد وقفت أمام ميكروفون الإذاعة لأول مرة عام1952 سجلت لها الإذاعة عدة برامج وأغنيات منها «لغة الزهور»، من ألحان فؤاد حلمي، كما سجلت 29 أغنية من ألحان محمود كامل، وأحمد دقي، وعبدالعظيم محمد، ومحمد فوزي، وسيد مكاوي، فريد غصن.

كما قدمت للسينما ثلاثة أفلام فقط، هم: «أنا وقلبي» مع عماد حمدي، و«ليالي الحب» مع عبدالحليم حافظ، و«اديني عقلك» مع إسماعيل ياسين.