جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شادية وشكري سرحان في كواليس «اللص والكلاب».. صور نادرة

الاحد 16 نوفمبر 2014 | 01:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
2603
شادية وشكري سرحان في كواليس «اللص والكلاب».. صور نادرة

في صورة نادرة جمعت بين الفنانة المصرية شادية، وشكري سرحان، وكمال الشيخ، في كواليس فيلم «اللص والكلاب»، إنتاج 1962 عن رواية بنفس الاسم للكاتب نجيب محفوظ.

وفي صورة آخري تظهر شادية في حفل افتتاح الفيلم برفقة، صلاح أبو سيف، والرواية مستوحاة من قصة واقعة حقيقية بطلها محمود أمين سليمان، الذي شغل الرأي العام لعدة شهور في أوائل عام 1961.

تدور أحداث القصة حول البطل الرئيسي للرواية سعيد مهران الذي يجسده شكري سرحان، الذي يدخل السجن بفعل وشاية يقوم بها رجل اسمه عليش الذي بدوره يقوم بالزواج من زوجة سعيد بعد تطليقها منه.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] شادية وصلاح أبو سيف[/caption]

يخرج سعيد مهران من السجن فيجد العالم قد تغير والقناعات قد تبدلت، ويفاجأ أيضا بتنكر ابنته الصغيرة له لأنها لا تعرفه ثم يلجأ إلى صديقه الصحفي القديم رؤوف علوان الذي بدل جميع ولاءاته وشعاراته، وألب رجال الأمن عليه فيصطدم بهذا الواقع ثم يتوجه كحل أخير للشيخ الجندي في صومعته ملتمسا أن ينشله من هذا المستنقع ولكن يفشل أيضا في الوصول إلى حل فيقرر الانتقام من الخونة، وأن يسترد سنوات عمره الضائع منه.

لقد كانت أزمة البطل منذ البداية، نابعة من تنكر الابنة وخيانة الزوجة وغدر الصديق.. سناء ونبوية وعليش، هم صناع هذه التركيبة النفسية المأزومة لبطل القصة، وتبدأ رحلة الانتقام عند سعيد مهران بعد ذلك، عندما خذله الشرفاء أنصفه غير الشرفاء، أنصفته نور «بائعة الهوى»، عندما اتخذ من بيتها وقلبها مأوى له.. ومع ذلك فبقدر ما تذوق في رحابها طعم الوفاء تذوق مرارة الأزمة خانته الزوجة ووفت له البغى.. أي مفارقة يعدها له القدر؟.. وعندما اهتز قلبه لأول مرة بعاطفة حقيقية نحو إنسانة وكانت هذه الإنسانة هي نور التي جسدتها شادية.