جولولي | عماد حمدي في صور نادرة يلعب مع ابنه هشام ولحظات خاصة مع نادية الجندي.. شاهد
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

الفنان عماد حمدي، من الممثلين المميزين الذين استطاعوا أن يتركوا بصمه واضحة في ذاكرة السينما العربية لم ينافسهم عليها أحد.


كان أول ظهور سينمائي له كان عام 1942 في فيلم «عايدة»، و لكن بدايته الحقيقية في السينما جاءت عام 1945 عندما قدمه المخرج كامل التلمساني، في فيلم «السوق السوداء»، أمام الفنانة عقيلة راتب، و الذي تلاه مجموعه كبيره من الأفلام حتى أصبح عماد حمدي، في وقته هو القاسم المشترك لجميع المخرجين في أفلامهم الرومانسية.


مسيرة الفنان الكبير الفنية استمرت من بطوله إلى أخرى و من نجاح إلى نجاح حتى تربع على عرش السينما في الخمسينات فكان هو فتى الشاشة الأول بلا منافس، أما عن حياته الشخصية فقط تزوج من ثلاث فنانات شهيرات أولهن هي الفنانة فتحيه شريف، عام 1945 وكانت تعمل مونولوجست في فرقه «بديعة مصابني»، و أنجب منها ابنه  نادر، ثم عام 1953 تزوج من الفنانة  شادية، التي قدم معها عده أفلام ناجحة و أخيرا عام 1961 تزوج من الفنانة نادية الجندي، و استمر زواجهما 13 عامًا وله منها ابنه هشام.

عماد حمدي ونادية الجندي

وقد كشفت الجندي عن قصة زواجها مع الفنان عماد حمدي قائلة: «إنها التقت به لأول مرة في فيلم «زوجة من الشارع»، وكان عمرها 15 عامًا فقط في حين كان عمر عماد حمدي حوالي 70 عاما، وكانت هناك قبلة في فيلم «زوجة من الشارع» جمعت بينها وبين عماد حمدي قامت بإعادتها 7 مرات بسبب ارتباكها وشعورها تجاهه»، بحسب قولها.


الجندي أضافت في مقابلة مع قناة «نايل سينما» في برنامج «أستوديو مصر»: «أن عماد حمدي كان مهتمًا بها جدًا, ويقوم بتوصيلها هي ووالدتها يوميًا بعد انتهاء التصوير لدرجة أثارت تساؤلات العاملين بفيلم «زوجة من الشارع».


وتابعت: «إنها تزوجت حمدي في سن المراهقة نتيجة حب طفولي وحبها له كنجم، مشيرة إلي أن عماد حمدي لم يكن أبدا يسمح لها بأن تعمل في الفن وكان يعمل على تحجيم نجوميتها».


وفي مجموعة صور نادرة يظهر عماد حمدي والجندي وهما يقومان بمداعبة طفلهما هشام، وفي صورة آخري يجلس حمدي على الأرض ويشاركه اللعب، وفي آخري تربط قبلة بين الوالدين وطفلهما.



عدد التعليقات (9)

طارق السويسى

2014-11-24 14:51:04

عماد حمدى فى مذكراته ” اشهر فتى شاشة  ” : نادية الجندى  أذلتنى و  استولت على شقى عمرى  : ==========================================================
اول مرة التقى عماد حمدى بنادية الجندى كان من خلال فيلم  ” زوجة من الشارع ”  ... وكان من  بطولة  هدى سلطان و كمال الشناوى و اعجب بها عماد فقال انها كانت شابة و جميلة و كلها حيوية و كان عماد قد مر عليه ست سنوات عازبا بعد طلاقه من شادية و كان لا يبخل عليها بنصائحه و توجيهاته  أثناء تصوير الفيلم وبعد انتهائه  تزوجها عماد  عام 1961 و  بعد عام انجب  منها ابنهم هشام  و كان فرق العمر بينهم 20 عاما و لحبه لها و لانها كانت طموحة فلقد انتج لها  الفيلم الاستعراضى بمبة كشر و كان من اخراج حسن الامام و كانت تكاليف الفيلم عالية  من ملابس و ديكور و اجور و استعراضات و وضع فيه عماد  كل امواله و حتى يتجنب متاعب الضرائب كتب الفيلم باسمها و اتفق معها على ان ياخذ نسبه من الايرادات و نجح الفيلم نجاحا كبيرا و رفضت ان تعطيه اى مبلغ من ايراداته و استولت عليها كلها و استولت ايضا على شقته بالزمالك المكونة من 9 غرف  و كا ن قد اسسها بافخر الاثاث و التحف و اضطر بعد 13 سنه زواج ان يطلقها ..و يؤكد عماد  انهم انفصلوا قبل هذا التاريخ بسبب الخلافات  الكثيرة بينهم ...و اضطر ان يعيش مع زوجته السابقة فتحية شريف و ابنهم  نادر و اولاده فى شقة متواضعه مكونه من حجرتين و لكنها لم تتركه فى حاله و كانت تثير معه المشاكل و هددته انها بامكانها  ان تستولى على شقته تلك ايضا و كان تثير الخلافات بين ابنها هشام و اخيه  نادر و توقع  بينهم العداوة ....فكانت بالنسبه له كابوسا كبيرا و عاش اواخر حياته مكتئبا و حزينا بعد ان ضاع منه كل شئ حتى ان الكاتبة ايريس نظمى التى كتبت مذكراته  تؤكد انها لم تجد منضدة  فى شقته لوضع المسجل  عليه لتسجيل مذكراته ... وكان مرفقا بالكتاب صور للراحل و هو فى اسوء حالاته  فكان بالفعل  مكتئبا واشعث الشعر و عندما ارادت الكاتبة ان يهندم من صورته قليلا ازاح بيده لها و لم يكترث ..ومات  عماد مقهورا و حزينا بعد حياة  طويله حافلة .
—————————————————————————————————————————————————————————————-
ملحوظة : الفنان عماد حمدى من مواليد  25 نوفمبر 1909 و تزوج نادية الجندى عام 1961 اى كان عمره 52 سنه تقريبا ..و انجب منها ابنه هشام .. و توفى فى  28 يناير 1984 اى كان عمره 75 سنه فكيف تقول انه تزوجها و عمره 70 سنه .

سامح الشريف

2014-11-24 18:45:45

طارق السويسى و الله انت برنس تسلم ايدك علي المعلومات
و علي فكرة بتقولك عماد حمدي اتجوزها و هي عندها 14 سنة
هههههههههههههههه

أحمد الطيب / لبنان

2014-11-24 21:13:05

الله يرحمه  كان فنان انكبير... مأساه .

ادوارد

2014-11-24 21:16:44

ربنا يرحمه كانت نهايته مؤلمه . مثل فيلم مش فاكر اسمه مع حياة قنديل وكان برضه مكتئب وأشعث الشعر . شكرا ليك استاذ طارق .

Anais anais

2014-11-24 22:14:15

شكرا طارق

وردة لبنان

2014-11-25 00:18:21

شكرا الك استاذ طارق .... الله يسامحا كان لازم تراعي انو ابو ابنها .

طارق السويسى

2014-11-25 10:11:36

خريطة الموقع :
===========
ربما لم يلاحظ بعض القراء تغيير خريطة الموقع بعد ان كانت مكتظة بالاقسام التى ليس لها داعى حيث  كانت مقسمة باسماء الدول وبالطبع كان هذا يحدث تشتت للقارئ .. فاذا اراد ان يراجع مقالا معينا  مثلا فلابد ان يعرف جنسية الفنان او الشخصية المشهورة حتى يعثر على المقالة مرة اخرى ..و الحمد لله انها لم تكن مقسمة لمحافظات او احياء !! ...لكن تم تبسيط الاقسام الى  ثلاث اقسام هى مشاهير الفن و اقسام متخصصة و مشاهير متنوعون ....و لا اعتراض على القسم الاخير و لكن ” مشاهير الفن ”  به قسم كافيه المشاهير و اعتقد ان دمجه  لباب عالمى افضل ..فما معنى كافيه المشاهير و ما تخصصه بالظبط ؟؟ كذلك ” اقسام متخصصة ” هناك بابين  لايت  و سكووب ..فما الاختلاف بينهم و ما معناهم اصلا ؟؟  فالافضل دمجهم فى  باب مجتمع ....فالتقليل من الابواب اسهل للقارئ حتى لا يحدث له تشتت و يجد صعوبة فى البحث والعثور على المقالات ...و اخيرا مبروك تغيير خريطة الموقع  فهى افضل من ذى قبل .

جلال-لبنان

2014-11-25 15:24:31

شكراً ا.طارق ، أعتقد أنّها كانت غلطة عمره عندما تزوّج بها ، الله يرحمه

ورد العراق

2015-03-22 23:33:44

الله يرحمه كان فنان محترم وافلامه جميله جدا ربي يرحم جميع اﻻموات

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 6 + 1

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: