جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصة تعلمها للمرة الأولى.. صوت صباح يضيع بعد أن صفعت ابنتها بقوة.. صور

الجمعة 05 ديسمبر 2014 | 02:03 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
3654
قصة تعلمها للمرة الأولى.. صوت صباح يضيع بعد أن صفعت ابنتها بقوة.. صور

تعتبر الفنانة الراحلة صباح، أول فنانة عربية غنت لابنتها في «حبيبة أمها» التي تدندنها الأمهات لبناتهن حتى اليوم، وهي من ألحان الموسيقار فريد الأطرش، وغنتها صباح في فيلم «الليالي الدافئة».

في بداية حياة هويدا، اتجهت إلى عالم التمثيل حيث شاركت والدتها صباح في بطولة فيلم «نار الشوق» عام 1970 مع رشدي أباظة ووديع الصافي، وكانت الفنانة تجسد في العمل دور مطربة تدعى صباح ولديها ابنة اسمها هويدا كما هما على الحقيقة، ومن المواقف التي جرت أثناء التصوير مشهد جمع صباح وابنتها ويتطلب من الأولى أن تصفع هويدا على وجهها صفعة قوية حين تجدها مخمورة.

صباح قامت بصفع هويدا صفعة خفيفة، فطلب منها المخرج أن تعيد المشهد وتصفعها بقوة، قائلا لها: «إذا أردت أن تكون ابنتك ممثلة قديرة، انسي أنها ابنتك واصفعيها بصدق»، وحاولت صباح مرات عدة، لكنها عجزت عن ذلك وتوسلتها هويدا أن تفعل ذلك فاستجابت لها وصفعتها بقوة، وقبل انتهاء المشهد، انهارت صباح باكية واقتربت منها هويدا تقسم لها أن الصفعة لم تؤلمها، واحتضنتها صباح وواصلت البكاء، ورغم أن المشهد المقرر في سيناريو الفيلم كان يقتصر على الصفعة، إلا أن المخرج أضاف إليه لحظة انهيار صباح وبكائها.

وقد عرض الفيلم الحادثة التي تعرضت لها صباح في حياتها اليومية بالفعل، حيث ضاع صوتها لفترة بعد انفجار أحد الأحبال الصوتية التي تسببت في حدوث نزيف من الدم، بعد مشاجرة حقيقة حدثت بينها وبين ابنتها هويدا لقلقها عليها بعد تأخرها مع شقيقها الأمر الذي تسبب لها في حالة هيستريا من الخوف عليها كونها بنت، وصفعتها فيها للمرة الأولى في حياتها، وعرض الفيلم هذه الحادثة مع اختلاف التفاصيل.

فيلم «نار الشوق»، بطوله رشدي أباظة، صباح، حسين فهمي، هويدا، عبدالمنعم إبراهيم، وديع الصافي، حمدي غيث، وهو من إنتاج 1970.

صباح
صباح