جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاطمة شقيقة أحمد مظهر: أخي عارض دخولي الفن لهذا السبب.. صور

الجمعة 12 ديسمبر 2014 | 03:17 مساءً
القاهرة - Gololy
5644
فاطمة شقيقة أحمد مظهر: أخي عارض دخولي الفن لهذا السبب.. صور

الفنانة فاطمة مظهر، هي الشقيقة الصغرى للفنان أحمد مظهر، رغم دخولها المجال الفني إلا أنها لم تستغل نجومية شقيقها، واعتمدت على موهبتها فقط.

الفنان أحمد مظهر عارض دخول فاطمة المجال الفني في البداية كونها لم تتم تعليمها، ولكنها أصرت على أن تبدأ مشوارها بجانب الدراسة، وبعد حصولها على الشهادة الجامعية عبر شقيقها عن فرحته ورضائه بتلك النتيجة، ووقتها أدركت فاطمة السر وراء رفض أحمد لخوضها المجال الفني دون أن تستكمل تعليمها، ووصفت إصرارها وعنادها بالـ"أحمق".

فاطمة قالت في اعتراف نشرته مجلة «الكواكب» في عام 1972: «كان إصراري الدفين أحمقًا، فشقيقي هو الذي رعاني دائمًا وتولى تربيتي وهو كفنان استفدت كثيرًا منه رغم أنه لم يوجهني توجيهًا فنيًا مباشرًا، لكنني لا أملك له الآن سوى الاحترام والتقدير العظيم».

فاطمة مظهر بدأت انطلاقتها الفنية من «القاهرة والناس»، «ذهب مع الريح»، حتى «بابا عبده»، وتركت بصمة واضحة في كل عمل قدمته، ورغم موهبتها الفنية إلى أنها فضلت الابتعاد عن الفن بهدوء؟، فلم ترض أن تقدم أي تنازلات فقررت الابتعاد وهي في تصالح مع نفسها واكتفت بما قدمته من أعمال مازالت لها بصمتها إلى الآن.

وقد قالت عن قرار اعتزالها في حوار قديم لها: «قرار الاعتزال لم أعلنه ولكنه جاء تدريجيا لأن العمل قليل ورفضت كثيرا لأنني أعمل بروح الهواية ولذلك لم أدخل نفسي في حرب لأن روح الهواية علمتني أكون أو لا أكون أقدم ما أحبه وأؤمن به أو لا يلزم أنا أشبع رغبة داخلي وبين الحين والحين عندما أعثر علي دور جديد كنت أقدمه لم أشعر يوما بالرغبة في تحقيق الشهرة أو النجومية رغم أنني لفت الأنظار إلي بشدة من أول دور قدمته في «القاهرة والناس» ورشحني المخرجون لبطولات عديدة».

وأضافت: «أعتبر نفسي محظوظة جدا لأنني ظهرت وسط عمالقة التمثيل نادية لطفي، أعشق كل أدوارها فهي ممثلة من تحت الجلد ويكفي لها «السمان والخريف» و«بين القصرين»، وشادية التي قدمت في عز شبابها وولعها «المرأة المجهولة»، وماجدة الصباحي، التي قدمت «المراهقات»، و«أين عمري» وفي نفس التوقيت «جميلة بوحريد» فنانة قدمت للسينما الكثير.. هل بعد أن قدمت فنًا مع هؤلاء ماذا أقدم الآن».