جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«الكمون» أنهى زواج ليلى مراد وأنور وجدي

الاثنين 05 يناير 2015 | 03:47 مساءً
القاهرة - Gololy
832
«الكمون» أنهى زواج ليلى مراد وأنور وجدي

روى الكاتب صالح مرسى، وقائع الطلاق الأول بين الفنانة ليلى مراد، والفنان الراحل أنور وجدي، في كتابه «ليلى مراد»، الذي يعد جزءًا من سيرتها الذاتية التي روتها له بنفسها.

مرسي قال في كتابه: «استيقظت ليلى ذات يوم من النوم، واستعدت لمغادرة البيت لتصوير بعض المشاهد لفيلم من أفلامها، وجدت البيت وكأنه مقبل على معركة، كان صوت أنور، يتصاعد من المطبخ صارخًا لاعنًا، وكان صوت الأطباق والحلل يتطاير بين الحين والآخر، ووجدت ليلى صديقهما محمد البكار في البيت فسألته عن سر الثورة، فأخبرها أنه يطبخ طبخة دمشقية من التي يحبها».

وأضاف: «عادت تسأل عن السبب، فجاءها صوت أنور وجدي من خلفها صائحا: «البيت مفيهوش كمون يا ست هانم»، التفتت ليلى إليه هادئة، وكانت تعلم علم اليقين أن الكمون ليس سبب ثورته، فقالت: «طيب وفيها إيه يعنى يا أنور نبعت نشترى كمون»، فصرخ أنور: «وإيه يعنى، طب أنت طالق يا ليلى».

خرجت ليلى بهدوء شديد إلى فندق «سميرا ميس» لتقيم فيه وهى حاملة لقب مطلقة، للمرة الأولى في حياتها، كان يومًا قاسيًا تعيسًا حزينًا، فقيس، الذي كانت تبحث عنه لم يكن له وجود، كان وهمًا، كان أكذوبة، ومما زادها حزنا أنه في اليوم نفسه أرسل أنور إليها ورقة الطلاق، لكن المياه عادت إلى مجاريها بينهما بعد تدخل من شقيقيها إبراهيم ومنير مراد، وكان أنور يرتبط بعلاقة صداقة بهما بدأت منذ ارتباطه بليلى، وعاما بعد عام تواصلت الحياة.

انور وجدي وليلى مراد
ليلى مراد