جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاتن حمامة تقضي شهر العسل برفقة عز الدين ذو الفقار.. صور نادرة

الثلاثاء 20 يناير 2015 | 03:14 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
3679
فاتن حمامة تقضي شهر العسل برفقة عز الدين ذو الفقار.. صور نادرة

تعرفت الفنانة الراحلة فاتن حمامة، على المخرج عز الدين ذو الفقار، بعد أن قامت بتمثيل فيلمين أمام الفنان محمد عبدالوهاب، الأول أدت فيه دور طفلة «يوم سعيد»، الثاني في دور حبيبه في فيلم » رصاصة في القلب»، وكان وقتها ذوالفقار، يبدأ مشواره في الإخراج السينمائي في نفس العام بفيلم «أسير الظلام»، ولقى الفيلم نجاحًا مبهرًا، في نفس العام أخرج عزالدين فيلمه الثاني «الكل يغني»، وكانت البطلة فاتن حمامة أمام سراج منير.

تكرر لقاء الثنائي ذو الفقار وحمامة، للمرة الثالثة في فيلم » أبوزيد الهلالي»، ومن هنا بدأت قصة الحب التي استمرت 6 سنوات، بدأت بالزواج في أبريل عام 1948، وانتهت بالطلاق عام 1956، أنجبا خلالها ابنتهما نادية، وقدما للسينما العربية أجمل الأفلام منها «موعد مع الحياة»، «موعد مع السعادة»، «سلوا قلبي».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار في شهر العسل[/caption]

وفي صور نادرة تظهر فاتن حمامة مع ذو الفقار خلال قضائهما شهر العسل في فندق «شيبرد» بالقاهرة، وتبدو في غاية السعادة، وفي صورة آخرى يحتفل أصدقائهما في بيت الفن بزواجهما، كما يقوم كلا الزوجين بتفتيش أغراض الأخر في لقطة طريفة منهما للبحث عن جوابات غرامية كدليل منهما على الحب والغيرة.

ظلت العلاقة الفنية والإنسانية بينهما مستمرة، وفي أفضل حالتها، واستمر التعاون بينهما وهو ما نتج عنه واحد من أهم الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية «نهر الحب» عام 1960.

يقول عز عن زواجهما في مذكراته التي كشفتها مجلة نصف الدنيا عام 2000: «تزوجنا في مغامرة، كنا نعمل في فيلم «خلود» وعقد القران في فيلا فؤاد الجزايرلي وكان شهود العقد جليل البنداري وأنيس حامد، وكان السبب في السرية أن أهلها اعترضوا على الزواج وبدأت الوقيعة بيني وبينها حين أسندت بطولة فيلم إلى فنانة أخرى، فتفسر فاتن العناية بالعمل على أنها عناية بالبطلة وانتهينا إلى الطلاق وكان قرارًا سليمًا لم تطلق فيه رصاصة واحدة على سمعة أي طرف منا.. وذهب ما توهمته حبًا وبقي بيني وبين فاتن الشيء الخالد الصداقة».