جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمود رضا في لقطات نادرة مع زوجته وابنته شيرين

الاحد 01 فبراير 2015 | 02:49 صباحاً
القاهرة - Gololy
4630
محمود رضا في لقطات نادرة مع زوجته وابنته شيرين

ظهر الفنان محمود رضا، أول من أسس الرقص الشعبي في مصر، وطاف بعروضه الفنية محافظات مصر كلها حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الافراح أو المناسبات.

محمود رضا، بدأ عروضه الراقصة في روما وشجعه الملك فاروق على المضي قدمًا في طريقه الفني، بعدما شاهده يرقص مع إحدى الفرق الإيطالية، ولكن بعد النجاح الذي حظيت به فرقة رضا للرقص، تم تأميم الفرقة عام 1961، بقرار جمهورى، حيث أصبحت الفرقة تابعة للدولة.

ومن أهم أعمال رضا التي مازالت محفورة في الذاكرة إلى الآن، استعراض «الأقصر بلدنا»، «حتشبسوت» «يا مراكبي»، «النوبة»، و«البت بيضا» وغناءه للسد العالى، وغيرها عشرات الاستعراضات والأفلام التى أثرت السينما المصرية كـ«غرام فى الكرنك»، «لا تذكريني»، و«أجازة نص السنة»، و«حرامى الورقة» و«وفاء إلى الأبد».

وفي صور نادرة يظهر محمود رضا، في لحظات خاصة مع ابنتها شيرين رضا، وزوجته نديدة، التي كان لوفاتها أثر كبير في حياته وحياة فرقته، حيث كان يؤدي عرض بالإسكندرية عام 1960، وتوفيت خلاله ومع ذلك تم تقديم العرض بعد وفاتها وكانت هي من قامت بتصميم أزياء برنامجهم الأول.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] محمود رضا وفريدة فهمي[/caption]

يذكر أن شيرين رضا، بدأت العمل التلفزيوني كموديل للإعلانات ثم الفوازير ثم تحولت إلى التمثيل، وتزوجت من الفنان عمرو دياب ولهما ابنة منه هي نور.