جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هالة فؤاد.. الحُب الأول لأحمد زكي.. تعرّف عليها بالصور

الاربعاء 25 فبراير 2015 | 02:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
3579
هالة فؤاد.. الحُب الأول لأحمد زكي.. تعرّف عليها بالصور

عرفت الفنانة الراحلة هالة فؤاد، بملامحها الهادئة التي كانت سببًا كبيرًا في نجاحها في الدخول إلى قلوب الجماهير، فعلى الرغم أنها خريجة كلية التجارة ولم تدرس الفن، إلا أنها أدت العديد من الأدوار المؤثرة في السينما المصرية.

هالة فؤاد هي ابنة المخرج، أحمد فؤاد، وقد اكتشفت حبها للتمثيل خلال دراستها بالجامعة، ورشحها المخرج عاطف سالم، لدور في فيلم «عاصفة من دموع»، وكانت في السنة الأخيرة بالجامعة، وأصبح هذا الدور بمثابة تذكرتها الذهبية لعالم الفن، لتأخذ عليه جائزتين الأولى من جمعية الفيلم، والثانية من المجلس الأعلى للثقافة، لتمثل بعد ذلك مع أحمد زكي مسلسل «الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين»، ويقع في حبها، ويعلم أنه لن ينجيه غير أن تصبح تلك الفتاة زوجته الأولى والأخيرة.

وقد قال الفنان أحمد زكي، في حوار قديم له: «كنت أحلم ببيت وأسرة كبيرة وهاله كانت إنسانة راقية ولطيفة ومهذبة، ومثلت معها ووجدتها نموذجًا هائلًا وتوسمت فيها زوجة رائعة وكانت متخرجة حديثًا من كلية التجارة، اعتقدت أنها لا تحب الفن واكتشفت أنها تعشقه، وبعد الإنجاب قررت هاله أن تعود للفن، رفضت وفشلت في إقناعها وأصبحت عصبيًا معها لأقصى درجة».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] هالة فؤاد مع والدها وطفلها هيثم أحمد زكي[/caption]

وأضاف زكي: «أردت أن أحميها من هذا العالم القاسي بأضوائه ومشاكله التي لا تنتهي، لم نحتمل العناد، انفصلنا، واعترف أني ظلمتها لأني استغرقت في حلمي لتأثيث بيت وعزوة لكن الحلم انتهى».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] هالة فؤاد مع والدها وصورة نجلها هيثم أحمد زكي[/caption]

وقد استمر زواج زكي من هالة فؤاد لمدة عامين وأنجب منها أبنها الأول هيثم أحمد زكي، الذي لم يمنع مجيئة من تحطم قصة الحب هذه، فهالة لم تستطع أن تبتعد على السينما تلك التي أعطتها أجمل البدايات، والتي أعطتها زوجها أيضًا، افترقا، وأكملت هالة مسيرتها الفنية، لتشارك في الفوازير التي جمعتها بيحى الفخراني والفنانة صابرين، والتي كانت بعنوان «المناسبات».

وفي عام 1990 كانت هالة قد تزوجت زيجتها الثانية من عز الدين بركات الخبير السياحي، لتنجب منه ابنها الثاني رامي، ولكن بعد ولادة متعسرة، قررت هالة أن تبتعد عن التمثيل، لأن الحياة قصيرة، كما قالت، وارتدت الحجاب، وتركت التمثيل، بعد أن قدمت 24 عملًا سينمائيا ودراميًا.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] هالة فؤاد بعد الحجاب[/caption]

بعد اعتزالها الفن، أبى جسدها النحيل أن يصبح ما يصيبها هو ألم الولادة المتعسرة فقط، بل أصيبت هالة بسرطان الثدي، الذي ذهبت إلى فرنسا لعلاجه، ولكنه ما لبث أن عاودها مرة أخرى، لتدخل في غيبوبة متقطعة، ثم تسلم روحها إلى بارئها في مثل هذا اليوم من عام 1993.