جولولي | عماد حمدي بمريلة المطبخ.. شاهد
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

كان الفنان الراحل عماد حمدي يعشق دخول المطبخ وتحضير بعض الأكلات المفضلة لديه بنفسه رغم أنه لم يكن مضطرًا لذلك.

في لقطة نادرة ظهر نجم السينما الأول وهو في المطبخ يحضر وجبة ما، بينما كان يرتدي مريلة المطبخ ومن تحتها القميص والكرافتة.

رواد مواقع التواصل تبادلوا الصورة فيما بينهم، وحققت الصورة عدد كبير من اللايكات عبر «فيس بوك».



عدد التعليقات (15)

طارق السويسى

2015-10-20 01:00:56

” عمـــــــاد حـــــمدى  ” من الشهرة و الثراء .....للاكتئاب و الفقر  :
======================================================
  هو فتى الشاشة الأول بلا منازع ، جان بريميير من نوع خاص جداً ، لقد مثل شخصيات كثيرة ومتعددة ، لكنه يظل أهم من أدى دور الفارس النبيل في السينما المصرية ، فالوقار والجدية والطيبة كانوا دائماً هم الإستايل الذي تميز وبرع فيه حتى وهو يحب ، حتى وهو ينادي على نينه،لدرجة أن ندائه هذا أصبح من لزماته التي نراها دائماً في أفلامه ، لاشك أن الفنان القدير الراحل عماد حمدي ، هو نوع خاص جداً من فتيان الشاشة العربية،حتى عندما كبر برع في إيجاد لنفسه مساحة من الاداء لا تخلو من الكوميديا والحب والأبوة التي تصدقها بمجرد أن تراه .

محمد عماد الدين عبد الحميد حمدي،الشهير بعماد حمدي ، ولد في سوهاج،في يوم 25 نوفمبر ، من عام 1909م، ثم إنتقلت الأسرة إلى القاهرة ، فلقد كان والده مهندساً بالسكة الحديد ، وكان هذا هو سبب نقلهم جميعاً ، إلى حي شبرا ، وإلتحق عماد في مدرسة عباس الإبتدائية  المشتركة ، ثم إلتحق بعد ذلك بمدرسة التوفيقية الثانوية للبنين ، وإنضم إلى فريق التمثيل بالمدرسة ، وكان  الفنان عبد الوارث عسر هو من كان يدربه على فن الإلقاء بالمدرسة ،  وحصل على البكالوريا ، ثم إلتحق بمدرسة التجارة العليا،كلية التجارة حالياً ، وإنضم أثناء ذلك لفرقة أنصار التمثيل ، وعندما تخرج كمحاسباً ، عمل في ستوديو مصر،ثم مديراً للإنتاج .

أول ظهوره على الشاشة للجمهور العربي ، كان من خلال أفلام دعائية صحية إرشادية لوزارة الصحة عن البلهارسيا والإنكلستوما، كانت قد طلبتها من استوديو مصر الذي يعمل به عماد حمدي ، ثم  شارك في فيلم عايدة عام 1942م ، ثم ظهرت له الفرصة الكبرى في أول بطولة له في فيلم السوق السوداء ، وقد جاءته الفرصة على يد  المخرج كامل التلمساني ، ونجح نجاحاً كبيراً كبطل رغم اخفاق الفيلم حتى توالت  ادواره بعد ذلك فى العديد من الأفلام العربية الشهيرة منها،دايماً في قلبي،المنزل رقم 13،الحرمان، وغيرها الكثير .

تزوج  عماد حمدي أربع زوجات ، الأولي من الراقصة حورية محمد ، والثانية من الفنانة فتحية شريف ، التي كانت تعمل في فرقة نجيب الريحاني حينذاك ، وأنجبت له ولدهما نادر،وفي عام 1949م ، قدم إستقالته من عمله بإستوديو مصروتفرغ للتمثيل ، و الثالثة تزوج فيها من الفنانة شادية،عام 1953 ، ثم تم الطلاق بينهما ، ثم تزوج الرابعة والأخيرة الفنانة نادية الجندي بعد ذلك،وأنجبت له إبنهما هشام ، ثم دخل مرحلة الإنتاج وأنتج لها فيلم بمبة كشر، ثم طلقها.

من أهم أفلام فتى الشاشة الأول عماد حمدي ، ميرامار،ام العروسة ، خان الخليلي ، ثرثرة فوق النيل ، المرأة المجهولة ، أميرة حبي أنا ، حتى أخر العمر،الباطنية ، وإسلاماه ، أجمل أيام حياتي ، الخطايا،سواق الاتوبيس.

عماد كان له توأم شديد الشبه للغاية به إسمه عبد الرحمن ، نسخة طبق الأصل منه،وقد كان شديد التعلق به ، لدرجة أنه إقتسم معه ثروته ، وإكتئب للغاية بعد وفاته ، وضياع ثروته التي كونها من الفن ، عقارات وأطيان وإسطبل خيل ، وإنفصاله كذلك عن الفنانة نادية الجندي ، لدرجة أن فضيلة الشيخ الشعراوي قد زاره بمنزله لرفع روحه المعنوية  ، بعدما جلس بمنزله دون أن يخرج منه لدرجة أن شعره قد طال حنى وصل لكتفيه.

وكان أخر أعماله في السينما فيلم سواق الأتوبيس مع الراحل عاطف الطيب والفنان الكبير نور الشريف ، والجدير بالذكر هنا ، موقف شهير للفنان نور الشريف ، عندما كان مساعد المخرج عاطف الطيب يراجع الحوار مع الفنان عماد حمدي وقد كبر في السن وضعف تركيزه ، فكان المساعد يتعصب على الفنان عماد حمدي بشدة ، فقام نورالشريف منتج وبطل الفيلم بطرد المساعد من الفيلم،بعدما وبخه وقال له أنه كان ولازال وسيظل عماد حمدي ، الذي كان بطلاً ونحن نشاهده وكنا أطفالاً ، وقبله عماد حمدي وبكى بشدة تأثر بها نور لدرجة البكاء أيضاً ، وقد كان هذا التصرف التكريم الأخير له من نور الشريف، وكانت القبلة الأخيرة من عماد حمدي،فلقد رحل بعد ذلك بأيام،بالقاهرة ، في يوم 28 يناير، من عام 1984م ، ورصيده بالبنك عشرون جنيهاً ، فقد عاش برنساً ، ومات فقيراً ، رحم الله الفنان القدير عماد حمدي..أحسن من قام بدور الجان الوقور،فتى الشاشة العاقل.
**** منقول مع بعض التعديلات .
======================================================================

محمد / المانيا

2015-10-20 23:57:35

شكرا لك استاذ طارق .. رحمه الله

وردة لبنان

2015-10-21 21:41:03

يسلمو ايديك استاذ طارق والله يعطيك العافيه

راجعه للزمان

2015-10-22 16:11:07

شكرا لمقالك استاذ طارق السوسي وللمعلومات الجميله .
سألتك سؤالا من أكثر من شهر وللاسف لم تجيبني عليه فهل لانك لا تجيب غير اصدقاؤك أم يجب أن أكون مشاركه معكم من زمان . شكرا

طارق السويسى

2015-10-27 22:03:46

أصدقائى الاعزاء :
=============
شكرا لكم على تعليقاتكم ....اما بخصوص الاخت ”  راجعة للزمان ”  فاهلا و سهلا بيكى وبتعليقاتك ..... و اؤكد لكى بأننى لم ارى لكى اى تعليق من قبل و لم اعرف ما هو سؤالك حتى اجاوب عليه ...و فى اى مقالة كتبتيها ....؟؟؟ اما بخصوص اننى لا اجيب الا على اصدقائى ...فأين هم اصدقائى هؤلاء ؟؟؟ فلقد اختفوا جميعا و لم يبقى غير عدد محدود لا يزيد عن اربعة وربما اقل ...!!  و طبعا هما  الخير و البركة و ربنا يبارك فيهم ....و تأكدى انا لا اتأخر عن اى صديق يكتب لى أى سؤال بشرط انى طبعا أشوفه سواء كان مشارك  قديما او حديثا... و لو تابعتى تعليقاتى على مدار 3 سنوات سوف تتأكدى من ذلك  .فانا انتظر تعليقاتكم و اسئلتكم و لا اجدها !! ..و اخيرا ما هو السؤال ؟؟ وفى اى مقالة  كتبتيها ..علما لو كان فى  مقالة قديمة  فكيف اعرف ان هناك سؤال لى ؟؟...فكان من باب  اولى ان تكتبى سؤالك فى مقالة جديدة  مثلما فعلتى الان فنحن نتابع الجديد بالذات  ..و انا لا اعود للمقالات القديمة الا نادرا جدا  ؟؟  ؟ على العموم اذا لم تتذكرى  سؤالك فى اى مقالة  فيمكنك كتابته هنا  من جديد  و سوف اجاوب عليه ان شاء الله ...و تحياتى لكم جميعا .

راجعه للزمان

2015-10-29 21:24:37

اسفه استاذ طارق على تعليقي لم اقصد اي استفزاز أو اساءه ، لقد كتبت تعليق في صفحه قديمه جدا للأسف ثم خطر على بالي انك لم تقرأ مواضيع قديمه فأعتذر لك جدا . ثم ان الموقع يتأخر في نشر التعليقات .
السؤال في صفحة نجاة علي (ااستاذ طارق السويسي حضرتك قلت انك قابلت القليل من أهل الفن وتكلمت معهم .. أقدر أعرف من منهم قابلت . وما هو شعورك عند مقابلتهم وهل هم بالحقيقه يشبهون أنفسهم على الشاشه ؟؟  شكرا لك وشكرا لكل جهودك كما طلب الاخوه.)

طارق السويسى

2015-11-01 16:39:01

الاخت / راجعة للزمان :
================
اهلا بيكى و مرحب .....و لاداعى للاسف إطلاقا فكان سوء تفاهم بسيط سببه ان نظام المقالات هنا يختلف عنه فى الفيس بوك ...فهنا المقالات ثابتة  لا يوجد بها اى تنبيهات فلا يوجد بها طبعا notifications كى اعرف من ارسل تعليق ...اما عن سؤالك فالحقيقة انا لم اقابل  الكثيرمنهم و لم اتكلم مع احدهم بكل ما اريد البوح به و لكن اكتر فنانة تعاملت معها هى فريدة سيف النصر فى السبعينيات لانها كانت تسكن بجوارنا و كان اخواتها اصدقائى و طبعا قبل ان تشتهر لانها عندما دخلت مجال الفن انقطعت تماما صلتها بنا هى و اخواتها ...و الحقيقة كانت فتاة طيبة و لكنها طموحة و مرحة جدا و كان و الدها رجل طيب جدا  اسمه جلال و كان يعمل فى محلات الصالون الاخضر بوسط البلد و لكنه توفى  من فترة طويلة وهى ليها 4 اشقاء بدر و محمد و سيف و اخت واحدة ..و بالمناسبة هى ابنة عم سمية الالفى ....و قابلت برضه امال شريف لانها تقرب لصديق لنا و تحدثت معها الله يرحمها و هى اللى مثلت دور اخت سعاد حسنى فى فيلم صغيرة على الحب و عرفت انها توفت وحيدة فى بيتها الجديد بالمقطم بعد ان ادت العمرة ..وقابلت مرة حسن يوسف فى عزاء رجل اعمال ذهبت إليه بحكم عملى و سلميت عليه بس و كان مربى دقنه بعد اعتزاله و قبل رجوعة مرة اخرى  للفن وكان طوال العزاء بيتمتم بذكر الله  ...و قابلت مرة عزيزة حلمى فى وسط البلد و لكنى لم اكلمها و كانت محجبة و كانت مسرعة فى خطواتها فكانت  مستعجلة فلم أحاول ان احادثها ....اما اللى كلمتها فى التليفون هى شمس البارودى اعزيها فى وفاة والدها و كنت حصلت على تليفونها بصعوبة شديدة و قلت لها البقاء لله فى وفاة والدك الحاج جميل عزت قالت لى انا لله و انا اليه راجعون ...قالت حضرتك مين و جبت التليفون منين ؟؟؟ ارتبكت جدا و قلت لها اسم غير اسمى من ارتباكى ...و قلت لها انى جبت رقم التليفون من اخوكى محمد تيسير قالت :  إمتى ؟؟ قلت لها من زمان !!! فاستغربت جدا و قالت من زماااان ؟؟؟ و يبدو انها كانت مغيرة الرقم من مدة بسيطة !! ..فانهيت المكالمة بسرعة و اعتذرت على ازعاجها وندمت جدا على تلك المكالمة لاننى لم اكن صريح معها ....و  إتصلت مرة بفايدة كامل لانى كنت متأثر بأغانيها الوطنية  و سألتها عن عملها فى دايرة الخليفة و الانجازات التى قامت بها و سألتها اين اعثر على اغانيها الوطنية النادرة  ؟؟ قالت من الاذاعة تقدر تلاقيها ... ولكنى سألتها سؤال  شخصى .. فيبدو انها تضايقت منه  و قالت لى هو انا مش جاوبتك على كل الاسئلة ؟؟ ايه بقى لزمة السؤال ده ؟؟؟ فاعتذرت منها لانها كانت بالفعل طويلة البال معايا و لم تتأخر عن اى سؤال ...وقلت لها ما أقصدش حاجة انا بس حبيت اتكلم معاكى .!!.لكنها قالت لا بجد ايه لزمة السؤال ده ؟؟؟  ويبدو ان  سر انزعاجها لانها كانت زوجة النبوي اسماعيل و كان الجو السياسى  العام لمصر مضطرب  فى ذلك الوقت  فشكت فى  السؤال !!! .... و سلمت عليها و انهيت المكالمة  وندمت برضه على تلك المكالمة !!!! ...
و بالمناسبة الحكايات دى كلها قديمة حدثت منذ سنوات طويلة علشان ماحدش يفتكر انى لسه بحاول اكلم حد منهم الان .
وفى التعليق القادم اكمل لكم الباقى ان شاء الله ....تحياتى لكم جميعا .
====================================================================

راجعه للزمان

2015-11-02 18:16:43

شكرا لك اخ طارق على اجابتك على سؤالي .

هدى صادق

2015-11-02 21:47:01

شكرا لك استاذ طارق على الحكايات ذي ..... ويا بختها الاخت الجديده راجعه للزمان قدرت تاخذ مكان خاله فيروز من أول تعليق ..

رشدي السيوفي / مصر

2015-11-03 19:44:11

شكرا ليك استاذ طارق على الذكريات دي بس ماقلتلناش ايه اللي كنت عاوز تبوح بيه ؟؟؟ طبعا بضحك وياك .
شكرا للاخت راجعه للزمان على السؤال ده ... وربنا يرجع الاخت فيروز بالسلامه مع كل الاخوه الغايبين .

رشدي السيوفي / مصر

2015-11-05 15:49:48

أهلا اخت هدى ...ازيك وازاي الدراسه وياك ربنا يوفقك .... بس عازو أقولك ان مافيش حد بياخد مكان حد فالاخت فيروز حتفضل أميرة الصفحه دي ومش ممكن نقدر ننساها مهما غابت ربنا يرجعها بالسلامه هي وكل الاخوه اللي غابو ... ده برضو الاستاذ جلال كان دايما بيسأل أسئله جامده !!!!!! ولا ايه ؟؟؟؟؟؟؟.. ومرحب بالاخت الجديده راجعه للزمان وبكل الاخوه المشاركين .
عوزك بقى تدعيلهم على قد ما تقدري ... سلامي ليكي

هدى صادق

2015-11-06 14:43:14

شكرا لك استاذ رشدي على تعليقك.. اسفه انا مو قصدي شي مو زين بالعكس كان تعليقها للاخت راجعه للزمان حلو وذكرني بتعليقات خاله ... وبالعكس اصلا استاذ طارق يحب المعلقين الجدد ويحب يكثرون وانا سعيده بعد... على كل حال شكرا جزيلا ومرحبا بالاخت راجعه للزمان وانشالله ما تكون فهمت قصدي غلط.

راجعه للزمان

2015-11-06 15:25:55

اخت هدى وكل الاخوه والاخوات الكرام المعلقين في هذه الصفحه الجميله .أنا لم اخذ مكان أحد لاني قرأت عدة تعليقات لكم ورأيت كم أنتم مخلصين لبعض وأوفياء لذكرى الغائب منكم وهذا يسعدني جدا . فقط عجبني اسأل الاخ طارق عن الفنانين وهل هم نفس طبيعتهم واشكالهم على الشاشه . تحياتي لكم جميعا . تقبلوا مروري .

محمد انيس

2015-12-09 21:41:26

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك استاذ طارق على مقالاتك ومواضيعك المتميز

اعذرني لاني ساكتب الكلام هنا ولكن استاذ طارق انا اريد ان اتواصل معك ضروري هناك موضوع يتعلق باحد ما  وانت الشخص والامل الوحيد لمعرفة هذه المعلومة منه أرجوك لا تتجاهل تعليقو اتمنى ان يكون لي تواصل معك

شكرا

متابع قديم

2015-12-11 18:52:54

الاخ محمد انيس يمكنك التواصل مع أ. طارق السويسى عن طريق صفحته افلام زمان على الفيس بوك و هى صفحة بها مسابقات للافلام و سير ذاتية و حاصلة على 3150 لايك فهو لم يكتب هنا منذ فترة لان الموقع لم يعد  ينشر مقالات جديدة و انا اتواصل معه عن طريقها وهذا للعلم .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 2 + 7

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: