جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سميحة توفيق.. رفضت الزواج من فؤاد المهندس.. وأنقذتها كاريوكا من فخ الملك.. صور نادرة

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 10:35 مساءً
القاهرة - Gololy
7547
 سميحة توفيق.. رفضت الزواج من فؤاد المهندس.. وأنقذتها كاريوكا من فخ الملك.. صور نادرة

كانت الفنانة الراحلة سميحة توفيق تمتلك جمالا من نوع خاص فضلا عن أنوثة اهلتها للقيام بأدوار الإغراء في بعض الأفلام.

ولدت سميحة في محافظة المنيا في 13 مايو عام 1928، كانت ترتدي الحجاب وعمرها لا يتجاوز 14 عام، إلا أن ذلك لم يمنع يوسف وهبي من الذهاب لوالدها طالبا منه السماح لها بالدخول إلى عالم الفن.

ساعدها يوسف وهبي في بداية مشوارها، وبدأ يقترح اسمها على المنتجين والمخرجين لتظهر في أدوار الراقصة، حتى تمردت سميحة على هذه الأدوار وقدمت نوعية مختلفة.

 بدايات سميحة كانت تبشر بأنها ستنافس النجمات المتربعات على عرش السينما آنذاك، خاصة وأنها تقدم لون يختلف كثيرا عن ذلك الذي تقدمه ماجدة الصباحي أو فاتن حمامة، لكن زحفت عليها الأمراض وهي في سن صغير جدا، وأبعدتها عن العمل الفني.

أصيبت سميحة بمرض في الكبد، ولم تجد من يقف إلى جوارها سوى الفنانة تحية كاريوكا، التي تحملت تكاليف العلاج كاملة، كما هاجمها مرض هشاشة العظام، فكانت عندما تؤدي مشهد ترتدي فيه فستان عاري، تعاني بعدها أسبوعين من آلام في العظام، فكان سببا في عدم تحقيقها حلم النجومية المنشودة.

في حوار صحفي لها قبل الرحيل بفترة قصيرة، أكدت سميحة أن ابنة عمتها نعيمة عاكف لم تساعدها في بداية مشوارها، في حين وقفت إلى جوارها الفنانة تحية كاريوكا، ووصفتها بأنها بنت جدعة وإمرأة "بمائة راجل"، ولم تشعر نحوها بالغيرة كما أشيع، بل على العكس أنقذتها من براثن الملك فاروق، والذي عُرف بتعدد علاقاته النسائية، وفقا لحوار سميحة.

تزوجت سميحة من ضابط طالبها بالابتعاد عن الفن، وانصاعت لرغبته في البداية، وبعد انفصالها عنه عادت للفن من جديد، وتزوجت بعده من الموسيقار عطية شرارة.

روت سميحة قصة حب الفنان فؤاد المهندس لها، قبل زواجه من الفنانة شويكار، وعرضه الزواج منها، فكان ردها "خلينا إخوات"، وأضافت في حوارها أنها كانت تلمح في عينيه حب العشاق، وبعدما ضاق بها الحال كان من أوائل الناس الذين مدوا لها يد العون، إلى جانب الفنانة شادية التي ظلت حتى أخر أيام حياة سميحة تساعدها ماديا، خاصة وأن أخر أعمال سميحة كان مع شادية في مسرحية "ريا وسكينة".

توفيت سميحة توفيق بعد أن اعتزلت الفن بسنوات طويلة، حيث رحلت في يوم 11 أغسطس عام 2010 عن عمر ناهز 82 عاما.

سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق
سميحة توفيق