جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في ذكرى وفاته.. صور نادرة ليونس شلبي مع زوجته وأولاده

الاحد 11 نوفمبر 2018 | 11:49 مساءً
القاهرة - هويدا أبوسمك
4979
في ذكرى وفاته.. صور نادرة ليونس شلبي مع زوجته وأولاده

فنان مصري لا يختلف أحد على موهبته، أحبه الصغار قبل الكبار، تعلق به الجمهور لتلقائيته وخفة دمه، ولذلك سطر اسمه بين كبار نجوم الكوميديا، إنه الفنان الراحل يونس شلبي.

ولد الفنان يونس شلبي عام في شهر مايو عام 1941، وكان منذ طفولته شغوفًا بالفن والتمثيل والمسرح، ولذلك درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكشف عن موهبته من خلال مسرح الجامعة.

لفت نظر المخرجين إليه من خلال عمل في مسرح وسط البلد، وشعر المخرجين أنه بملامحه الطفولية وعينيه الحائرة أنه عجينة دسمة لمولد فنان كوميدي يمكن وضعه في قالب مطلوب.

جذب الأنظار إليه في مسرحية «مدرسة المشاغبين»، من خلال تقديمة شخصية «منصور»، واستطاع أن يكون أمهر من يقدم دور الفتي الأهوج وغير الناضج من خلال أعماله الفنية.

الفنان الراحل قدم عدة مسرحيات ومنها: «مدرسة المشاغبين، حاول تفهم يا زكي، العيال كبرت»، ومن خلال العيال كبرت بدأت مشاركته في السينما، حيث لم يكن هناك شك من موهبته الكبيرة.

استطاع يونس أن يصل لقلب المشاهد من خلال عدة أفلام وإن كانت تجارية ومن بين أفلامه "العسكري شبراوي"، و"ريا وسكينة"، و"مغاوري في الكلية"، و"سفاح كرموز"، و"الشاويش حسن"، و"عليش دخل الجيش"، و"رجل في سجن النساء"، و"الكرنك"، و"شفيقة ومتولي"، و"إحنا بتوع الأتوبيس" ويعد فيلم "أمير الظلام" عام 2002 آخر أدواره السينمائية.

كون له رصيد جيد لدى الأطفال من خلال مسلسل «بوجي وطمطم»، الذي تم عرضه لسنوات في شهر رمضان، حيث قام بصوت «بوجي»، ومازال الجمهور إلى الآن كبار وصغار يحبون مشاهدته ويعتبرونه من أفضل الأعمال التي تم إنتاجها للأطفال.

له عدة أعمال في الدراما ومنها: «عيون، سبع صنايع، مطلوب عروسة، في المصيدة، خمسة وخمسة، وكسبنا القضية، أحلام مؤجلة»، وغيرها.

تزوج من خارج الوسط الفني ولميزانيته البسيطة لم يطلب من أصدقائه المقربين ومن بينهم سعيد صالح وإسعاد يونس حضور فرحه، ولكنه فؤجئ يوم الزفاف بحضور كل زملائه، فشعر بالحرج لأنه لم يكن يوجد طعام لهم.

ومع بداية عام 2000 شعر يونس شلبي بالمرض، فأصيب بمرض القلب والسكر، وخضع لجراحة لتغيير شرايين القلب لأكثر من مرة، وشكت زوجته من إهمال الوسط الفني له وعدم السؤال عنه، وخاصة أنه باع كل ممتلكاته في مسقط رأسه المنصوره، وانتبهت له نقابة الممثلين وبدأت مرحلة علاجه على نفقتها.

 القدر لم يمهل يونس شلبي طويلا ورحل في 12 نوفمبر عام 2007، تاركا ورائه أعمال فنية خالدة تمتعنا كلما شاهدناها وترسم البسمة على وجوهنا.

يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي
يونس شلبي