جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آخر ظهور للفنان عادل أدهم قبيل وفاته وعلامات المرض تكسو وجهه.. صور

الاحد 13 يناير 2019 | 09:58 مساءً
القاهرة - Gololy
7726
آخر ظهور للفنان عادل أدهم قبيل وفاته وعلامات المرض تكسو وجهه.. صور

في يوم 9 فبراير عام 1996 رحل الفنان المصري الكبير عادل أدهم بعد مسيرة فنية حافلة قدم خلالها أدوارا متنوعة برع فيها لدرجة توجته أحد نجوم الصف الأول.

فيلم "علاقات مشبوهة" كان آخر أعمال الفنان الراحل وعرض في سنة رحيله بينما سبقه بعامين فيلم سواق الهانم الذي شارك في بطولته مع أحمد زكي وسناء جميل.

ظهر الفنان الراحل في إحدى المناسبات الفنية قبيل رحيله في منتصف التسعينات والتقطت كاميرات المصورين صورة له جمعته بالفنانة فردوس عبد الحميد وزوجها المخرج محمد فاضل والفنانة نادية رشاد وقد بدا عليه علامات المرض.

ولد عادل أدهم يوم 8 مارس في عام 1928، بمدينة الاسكندرية وحاول أن يتجه إلى التمثيل في بداية حياته، لكنه عدل عن الفكرة لسنوات بسبب رأي أنور وجدي عنه، والذي كان يرى بأنه لا يصلح لذلك، فاتجه إلى الرقص.

لم يظهر بعدها على شاشة السينما سوى مرات معدودة في تلك الفترة، وعمل بعدها لسنوات في تجارة القطن حتى صدور قرارات التأميم في الخمسينات، وبدلا من تنفيذ قراره بالهجرة إلى الخارج، قرر أن يعود لتجربة التمثيل مرة أخرى بعد تعرفه على المخرج أحمد ضياء في عام 1964 والذي قدمه من خلال "هل أنا مجنونة؟"

منذ ذلك الوقت، شارك عادل أدهم في بطولة العديد من الأفلام، ومن أهمها: (ثرثرة فوق النيل، أخطر رجل في العالم، السمان والخريف، طائر الليل الحزين، الشيطان يعظ، المجهول، سوبر ماركت).

عادل ادهم
عادل ادهم
عادل ادهم
عادل ادهم
عادل ادهم
عادل ادهم
عادل ادهم