جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شادية تفطر بالخطأ في أول أيام رمضان

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 11:47 مساءً
علاء على
972
شادية

حلت المطربة الراحلة شادية ضيفة على مجلة الكواكب عام 1977، وحكت خلال حوارها عن أهم ذكرياتها في شهر رمضان والتى تضمنت موقفا طريفا كانت نتيجته إفطارها بالخطأ هى وأفراد أسرتها أول يوم في رمضان.

وروت شادية قائلة: "في أحد الأعوام كنا في مدينة انشاص حيث مقر وظيفة والدي.. وتشكك الناس في اليوم الذي نبدأ فيه صيام شهر رمضان المعظم. وذات ليلة وردت تعليمات إلى رئيس بوليس أنشاص أن رمضان يبدأ غدا.. الأمر الذي جعل كل أفراد الأسرة تجتمع حول مائدة السحور وبعد أن انتهينا منه أوينا إلى الفراش لانتظار اليوم التالي الذي يبدأ فيه أول أيام الصيام".

وتستكمل "فوجئنا في الصباح اليوم التالي بصدور إشارة تليفونية لرئيس البوليس أيضا تفيد أن المفتي لم ير هلال رمضان أمس وبالتالي لم تثبت الرؤية، لذا قامت أمي بإعداد طعام الغذاء وكان عبارة عن أوزة سمينة من النوع الذي تربي في الريف.. وبعد أن أتينا على الأوزة وملحقاتها فوجئنا بشيخ أحد مساجد أانشاص غاضبا ثائرا وهو يلعن الذين يفسدون في الأرض فسادا لأن اليوم كان أول أيام صيام شهر رمضان".

ومن هنا قام والدها بإصدار أوامره إلى جميع العائلة بأن يكفوا عن الطعام حتي موعد الإفطار علي أن يصوموا يوما آخر قضاء لتقضي نهارها الرمضاني الأول عطشة بسبب دسامة الوجبة المذكورة وشدة حرارة ذلك اليوم.