جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إبراهيم يسري.. توفى يوم عيد ميلاده.. وابنه استكمل مسيرته

الثلاثاء 20 ابريل 2021 | 01:28 مساءً
سارة إبراهيم
1133
ابراهيم يسري

تحل اليوم ذكرى ميلاد ووفاة الفنان إبراهيم يسري، حيث أنه ولد يوم 20 أبريل عام 1950، وتوفي في نفس يوم ميلاده ولكن عام 2015.

بدأ إبراهيم يسري حياته الفنية من خلال انضمامه إلى مسرح الطلائع، وعمل به لمدة عامين، وهو ما أهله للعمل بالتلفزيون، وشارك في العديد من المسلسلات: منها "رحلة السيد أبو العلا البشري ج1، والشهد والدموع، وعصفور النار، والمال والبنون، وليالي الحلمية، وحديث الصباح والمساء".

شارك إبراهيم يسري في عدد قليل من الأفلام السينمائية، مثل "البريء، والمشنقة، وعودة مواطن، والسادة الرجال، الإرهابي، وامرأة هزت عرش مصر، وفيلم ثقافي" ومرجان أحمد مرجان".

تزوج الفنان إبراهيم يسري وأنجب ولد وبنت هما: "محمد وهنا"، وقد استكمل محمد مسيرة والده، حيث احترف التمثيل وشارك في العديد من الأعمال المميزة مثل مسلسل الداعية وسيرة حب وشارك أيضا في بعض الأفلام مثل كارما مع الفنان عمرو سعد وفيلم الكبار، ويشارك في الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل "نجيب زاهي زركش" بطولة الفنان يحيى الفخراني.

أما ابنته "هنا" فاتجهت للغناء، وقدمت أغنية "مانتاش بعيد" التي وصفتها بأنها رسالة لوالدها الفنان الرحل إبراهيم يسري، بالإضافة لغنائها لمقاطع عديدة من أغاني شهيرة تبثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

توفي الفنان إبراهيم يسري في 20 أبريل عام 2015، عن عمر يناهز الـ65 عاما، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.