جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحسان القلعاوي.. شقيقها فنان شهير واكتشفت مرضها الأخير بالصدفة

الاثنين 26 ابريل 2021 | 02:23 مساءً
سارة إبراهيم
1149
احسان القلعاوي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة إحسان القلعاوي، حيث أنها ولدت يوم 26 إبريل عام 1932.

وإحسان القلعاوي من أسرة فنية حيث أنها شقيقة الفنان الشهير محمود القلعاوي، وابنة الفنان عبد الحليم القلعاوي، وتزوجت من السيناريست محمد أبو يوسف وأنجبت منه ثلاثة بنات.

حصلت إحسان القلعاوي على ليسانس الآداب في اللغة الفرنسية، كما تخرجت من معهد الفنون المسرحية، وكانت بدايتها الفنية من خلال ميكروفون الإذاعة في العديد من المسلسلات.

قدمت إحسان بعد ذلك العديد من المسرحيات كما عملت في المسرح الكوميدي والقطاع الخاص، ومن أشهر مسرحياتها مسرحية "هانم"، ومن أشهر مسلسلاتها الإذاعية دور زنوبة في مسلسل (عودة الروح) من إخراج حسين كمال.

شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية، منها مسلسل (قضية نسب)، وكانت آخر مسلسل شاركت به هو مسلسل (هيما) مع عبلة كامل وأحمد رزق.

قدمت العديد من الأفلام السينمائية، ومنها (رحلة مشبوهة، شوادر، إنتحار مدرس ثانوي، الوحوش الصغيرة، لست قاتلًا) وغيرها العديد من الأفلام، وكان آخرها (ليلة سقوط بغداد).

اكتشفت إحسان القلعاوي مرضها الأخير بالصدفة بعد إجرائها تحاليل، خاصة أنها كانت تتحامل على نفسها وتواصل عملها طوال الوقت، فدخلت المستشفى بمصر وبعدها سافرت إلى أمريكا لابنتها لتلقى العلاج هناك ومكثت 6 أشهر فقط ورحلت هناك في 31 ديسمبر عام 2008 .