جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على طقوس نعيمة عاكف في شهر رمضان

الخميس 29 ابريل 2021 | 02:45 مساءً
سارة إبراهيم
1087
نعيمة عاكف

كشفت الفنانة المصرية نعيمة عاكف في حوار قديم عن طقوسها خلال شهر رمضان، حيث أكدت إنها تحرص على الصيام منذ كان عمرها 8 سنوات، حيث كان والدها يقدم مكافأة قدرها 20 قرشاً لكل ابنة من بناته تصوم رمضان.

وأضافت أنها كانت تقوم ببطولة فيلم، وصادفت أيام التصوير شهر رمضان وطلب منها المخرج أن تفطر لتتمكن من العمل، لكنها رفضت وأصرت على الصيام وطلبت تأجيل التصوير.

وكان من أهم العادات التى تحرص عليها نعيمة عاكف فى شهر رمضان بعد الإفطار هي زيارة مساجد الأولياء الصالحين، كما أنه كان لها مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين كانت تجتمع معهم خلال شهر رمضان فى فترة من حياتها وكانت هذه المجموعة تضم هدى سلطان ومديحة يسرى ومحمد فوزى والمخرج نيازى مصطفى والفنانة زينب صدقى.

وكانت هذه المجموعة تحرص على الصيام والمحافظة على الصلاة، وكانت الفنانة زينب صدقى تقوم بمهمة الوعظ والإرشاد لهذه المجموعة، حيث عرفت بثقافتها الواسعة وتدينها وأطلق عليها لقب "شكسبيرة الزمالك".

وبعد زواج نعيمة عاكف الثانى وانجابها لابنها الوحيد محمد بدأت فيالابتعاد عن الأجواء الصاخبة وعدسات الكاميرات، خلال شهر رمضان، وكانت تفضل أن تقضى أغلب أوقاتها فى الاعتكاف والالتزام بالصلاة وقراءة القرآن، وقاطعت بدلة الرقص، وكانت تقضى أغلب أوقاتها مع ابنها.

وفى عام 1963 شعرت نعيمة عاكف بالإعياء الشديد، واكتشفت إصابتها بسرطان المعدة، حتى توفت عام 1966 بعد معاناة مع المرض.