جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زوزو نبيل.. تزوجت مرتين واستشهد ابنها الوحيد في حرب أكتوبر

الاثنين 03 مايو 2021 | 02:23 مساءً
سارة إبراهيم
935
زوزو نبيل

تحل اليوم3 مايو ذكرى وفاة الفنانة المصرية الكبيرة زوزو نبيل، حيث توفت يوم 3 مايو عام 1996.

بدأت زوزو نبيل حياتها الفنية بعدما التحقت بفرقة مختار عثمان، ثم انتقلت إلى فرقة يوسف وهبي، وكان أول أفلامها السينمائية فيلم الدكتور عام 1937، وقد اشتهرت بتقديم دور الأم المنحرفة أو الزوجة القاسية أو العجوز المتصابية.

شغلت زوزو نبيل العديد من المناصب بجانب عملها الفني، ففي الخمسينات عملت كرقيبة لمدة ثلاث سنوات في رقابة المصنفات الفنية بمصلحة الفنون، كما تولّت إدارة المسرح الشعبي بوزارة الثقافة عام ّ1959، وبعدها عملت بمؤسسة المسرح بين عام 1962 إلى عام 1964، وكانت تقوم بالتدريس لمادة الإلقاء بمعهد السينما مع الفنان عبدالوارث عسر وفي الثقافة الجماهيرية حتى وصلت لدرجه وكيل وزارة.

تزوجت زوزو نبيل مرتين مرتين، الزواج الأول عندما كانت صغيرة السن وتوفي زوجها الأول واسمه سامي عاشور بعدما أنجبت منه ابنها الوحيد نبيل، والذي أصبح ضابط في الجيش المصري، استشهد في حرب أكتوبر عام 1973 ولها منه ثلاثة أحفاد.

وكان الزوج الثاني لزوزو نبيل يشغل منصب وكيل وزارة، وقد تزوجها على زوجته الأولى، وعاشوا جميعا معا في بيت الفنانة الكبيرة، وزوجت زوزو ابنها الوحيد إلى ابنة زوجها من زوجته الأولى، وقد توفي الزوج الثاني لزوزو نبيل عام 1980.

توفيت زوزو نبيل في 3 مايو 1996 بعد إصابتها بالتهاب رئوي حاد وعجز في القلب، وشيّعت جنازتها في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، ودُفنت بمقابر 6 أكتوبر.