جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ذكري وفاة الفنان حسن مصطفي الشهير بـ "رمضان السكري"

الاربعاء 19 مايو 2021 | 09:36 مساءً
علاء على
1249
حسن مصطفي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير حسن مصطفى ناظر مدرسة المشاغبين، الناظر الأشهر في المسرح كان نصيبه أن يتم تصوير مسرحية مدرسة "المشاغبين" بعد أن اعتذر عن دوره الفنان عبد المنعم مدبولي، فكان العرض الأول لمسرحية "مدرسة المشاغبين" في بداية السبعينيات، من تأليف على سالم، وإخراج جلال الشرقاوي، بطولة سعيد صالح، عادل إمام، أحمد زكي، يونس شلبي، هادي الجيار، وكان يقوم بدور ناظر المدرسة الفنان عبدالمنعم مدبولي، وتولى الدور الفنان حسن مصطفى بعد اعتذار مدبولي بسبب طول فترة العرض نتيجة قيام سعيد صالح وعادل إمام بالارتجال والخروج عن النص يوميا، فكانت تستمر لمدة قد تصل لخمس ساعات، وكان وقتها دور الفنان حسن مصطفى هو "علام الملواني" الذي جسده الفنان عبدالله فرغلي.

وكان مش أشهر أعماله ايضا مسرحية "العيال كبرت"، و التي قدم خلالها شخصية رمضان السكري، و شارك في بطولتها، سعيد صالح، أحمد ذكي، يونس شلبي، نادية شكري، وكريمة مختار، و اشتهر بشخصة "رمضان السكري"

وطرق الحب باب "حسن" عند عمله بمسرح التليفزيون حينما تعرف على الفنانة ميمي جمال، وقتها كان طلق زوجته الأولى بثينة حسن، وانجذبت "ميمي" إليه بسبب طيبته، وكانت تلجأ إليه وتحكي له عن ما يضايقها، وتحولت علاقة الصداقة إلى حب كلل بالزواج يوم ٢٦ يونيو عام ١٩٦٦، وانجبا نجلاء ونورا.

وقدم حسن خلال مسيرته الفنية للمسرح العديد من الأعمال منها: "سيدتي الجميلة"، "حواء الساعة ١٢"، "دو ري مي فاصوليا"، "عائلة عصرية جدا"، "العيال كبرت"، "مدرسة المشاغبين" وغيرهم.

ومن الأفلام التي شارك بها الراحل: "مطاردة غرامية"، "مرجان أحمد مرجان"، "يوميات نائب في الأرياف"، "حسن ومرقص"، "العذاب فوق شفاه تبتسم" وغيرهم.

وعلى مستوى الدراما قدم حسن مصطفى المسلسلات: "البخيل وأنا"، "أنا وأنت وبابا فالمشمش"، "بكيزة وزغلول"، "البحث عن الضحية"، "رأفت الهجان" وغيرها من الأعمال التليفزيونية.

وفارق حسن مصطفى الحياة عن عمر ناهز 81 عاما، بعد تعرضه لأزمة صحية لمدة أسبوعين قبل وفاته، ووافته المنية صباح يوم 19 من شهر مايو عام 2015.