جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سمير غانم.. صاحب فن البهجة المرتجلة

الجمعة 21 مايو 2021 | 02:58 مساءً
مريم الجارحى
1172
سمير غانم

يعد الفنان سمير غانم واحدًا من الذين يجيدون فن الارتجال بجدارة، فقد برع فيه بشدة واستطاع تقديم كم كبير من الإفيهات، بالإضافة إلى تميزه بسرعة البديهة التي يجيدها ببراعة شديدة ويستثمرها دائمًا في إخراج الضحكات من قلوب محبيه، سواء على خشبة المسرح أو من خلال أعماله الفنية الأخرى.

ولد الفنان سمير غانم في منزل منضبط تحكمه قواعد صارمة وضعها الأب الصعيدى ضابط الشرطة الذى لم يجد في نجله سوى امتداد لمشواره في جهاز الشرطة، ولكن الشاب الصغير الذى التحق بكلية الشرطة إرضاء لوالده لم يجد نفسه وسط تلك الأجواء وهو صاحب البهجة والخفة التى تشيع في الأجواء، ومع رسوبه عامين متتاليين يتم فصله من الكلية ويلتحق بعدها بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية التى فتحت فصلًا جديدًا في حياة الشاب المغرم بالفن حيث وجد ضالته بالمسرح الجامعى.

وكان لقاؤه بثنائي أضواء المسرح الذي اصبح ثالثهما لمع نجمهما معا ليقدموا نوع جديد وفرقه جديدة من الكوميديانات التي اعتمدت عليهم السينما والمسرح والدراما في فترة السبعينات حتى آخر الأعمال التي قدموها سواء مجتمعين أو كل فرد منهم على حدا، وقدموا مجموعة من الاسكتشات والتابلوهات الفنية وشاركوا في عدد من الأعمال التليفزيونية، السينمائية والمسرحية ولم ينفصلوا إلا بوفاة الضيف أحمد عام 1970، قدم غانم خلال مشواره الفنى الممتد ما يجاوز 250 عملًا منذ عام 1963 حتى الآن.

تزوج من الفنانة دلال عبد العزيز سنة 1984، وأنجب منها الفنانتين دنيا سمير غانم المتزوجة من الإعلامي رامي رضوان، وإيمي سمير غانم المتزوجة من الفنان حسن الرداد.

توفي أمس الفنان سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما على إثر وعكة صحية أدت لخلل في وظائف الكلى والآثار الجانبية التي سببها فيروس كورونا المستجد.