جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

"لدغة" عانت منها فاتن حمامة طوال حياتها.. وسخرية هذا الفنان خلصتها منها

الخميس 27 مايو 2021 | 03:41 مساءً
سارة إبراهيم
1223
فاتن حمامة

عانت الفنانة الراحلة فاتن حمامة طوال حياتها من اللدغة في حرف الراء، وكشفت في مذكراتها التي نشرتها مجلة الكواكب في منتصف الستينيات، عن موقف طريف حدث لها عندما التحقت بمعهد التمثيل جعلها تتخلص من هذه اللدغة.

فاتن حمامة قالت في مذكراتها إنها تعرضت موقف طريف تعرضت له في أول أيام الدراسة بمعهد التمثيل مع الفنان الكبير زكي طليمات الذي كان أستاذاً بالمعهد.

الفنانة الراحلة قالت أن طليمات دخل المحاضرة وبدأ يتحدث إلى الطلبة والطالبات وما كاد يلمحها حتى ناداها قائلاً “تعالي هنا ياعروسة”، وهو ما أغضبها بشدة، وقالت له: "أنا مش عروسة أنا فاتن”.

فحاول زكي طليمات إخفاء ابتسامته ثم قال “طيب تعالي هنا يا فاتن”، فذهبت إليه ليسألها عن اسم المسرحية التي امتحنت فيها فأجابته.

واستكملت قائلة :”لاحظ طليمات أنني أنطق “الراء” “غين”، وهي لدغة كانت تلازمني منذ الصغر ولم يكتشفها إلا أفراد قلائل، فقام إلى السبورة وكتب جملة طويلة مليئة بحرف ”الراء” ، وطلب مني أن أقرأ الجملة بصوت مرتفع، ولما قرأتها كان يسد أذنه بيده حتى لا يسمع نطقي لحرف الراء”.

وأضافت: “فجأة قال لي طلعي لسانك يا فاتن، وضحكت من هذا الطلب وسألته: “أطلع لساني ليه؟ “، فقال :”علشان اشوف الحتة الناقصة منه”، فضحكت وضحك الجميع”.

وتابعت:” منذ هذا اليوم نشأت بيني وبين زكي طليمات صداقة التلميذة وأستاذها وكان يشيد بمواهبي التي تؤهلني لمكانة طيبة في عالم المسرح، ولم يمض العام الأول من دراستي بالمعهد حتى كنت قد تخلصت تماماً من نطق ” الغين”، وأصبحت أنطق “الراء” واضحة"