جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

"خناقة" تسببت في دخول محسن سرحان عالم الفن

الاحد 06 يونية 2021 | 04:33 مساءً
سارة إبراهيم
557
محسن سرحان

كشف الفنان المري الراحل محسن سرحان، في حوار سابق له، أنه دخل مجال الفن عن طريق الصدفة، وكان ذلك بسبب "خناقة" وقعت في أحد المقاهي.

محسن سرحان قال : “في عام 1937 كنت أحد نجوم الرياضـة اللامعيــن بين أندية الشباب الرياضية، وكان من عادتي أن أصطحب بعض إخواني في أيام الخميس إلى شارع عماد الدين لنمضي الوقت بين بعض مقاهـي الشارع حتى يحين موعد رفع الستــار في المسـارح”.

وتابع: “كانت قهـوة بيــرون من أحب المقاهي إلينا، وكان يلتقي فيها الممثلين والمخرجين السينمائيين، وذات ليلــة قامت معركــة داخل القهــوة بين بعض روادها وأحد الجرسـونــات، واعتدى أحدهم على الجرسـون بصورة أثارت غضب الزبائن، ولكن لم يجرؤ أحدهم على التدخل والدفاع عن الجرسـون”.

وأكمل: “تطـوع زميل لي للتدخل حتى يفض المعـركة، لكن الزبون حاول ضربه، فما كان مني إلا أن تدخلت في المعـركة واستطعت أن أؤدب مجموعــة المعتدين على الجرسون”.

وأضاف: "وكان من بين الجالسيــن المرحــوم أحمد جلال الذي أعجبته شجــاعتي، فتقـــدم نحــوي وعرفني بنفسه وطلب مني أن أزوره في مكتبه بشركة لوتـس فيلم التي كان يتولى إدارتهــا الفنيــة".

واستطرد: “أمضيـــت ليلــة لم أذق فيها طعم النوم، فقد كانت أمنيتي أن أصبــح نجمًا سينمائيًا، لكن خجلي كان يمنعني من التعرف بالمخرجين والشركات، وذهبت لزيارة أحمد جلال في مكتبه وخرجت من عنده بعقد بطولة فيلم “فتـش عن المرأة”.