جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد عوض.. كوميديان حارب السرطان وعمل حتى آخر أيامه

السبت 12 يونية 2021 | 01:50 مساءً
مريم الجارحى
776
محمد عوض

ولد الفنان محمد عوض، في حي العباسية بالقاهرة، يوم 12 يونيو عام 1932، وتمنى أن يصبح ضابطًا في البحرية، ولكنه درس الفلسفة بكلية الآداب قبل دراسة التمثيل بمعهد الفنون المسرحية.

تزوج من صديقته بمعهد الفنون المسرحية قوت القلوب عبدالوهاب، وعاشت معه حياة مليئة بالحب والفن، ورحلت بعد وفاته بـ40 يومًا متأثرة بحزنها عليه.

لعب دورًا وطنيًا بعد هزيمة 1967، من خلاله حمله الخضروات والفواكه التي كان الفلاحون يرسلونها إلى الجنود على الجبهة.

عشق محمد عوض، عالم الفن، وأثناء دراسته بالجامعة كوّن فرقة مسرحية، قدم من خلالها أدوار نجيب الريحاني، لينضم بعدها بفرقة الريحاني، ليصبح بعد ذلك أحد أعضاء المسلسل الإذاعي ساعة لقلبك"، وقيامه بدور "الأليط".

كانت خطوات محمد عوض إلى النجومية، سريعة واستطاع أن يحجز لنفسه مقعدًا وسط كِبار النجوم، بأداءه السلس وحضوره الطاغي، واسمه وصورته على أفيشات الأفلام كانت ضمانة للنجاح وتحقيق إيرادات.

رصيده الفني يزيد عن 150 عملًا مابين سينما ودراما ومسرح، وكانت شخصية "شرارة من أشهر أدوار محمد عوض التي جسّدها على شاشة التليفزيون من خلال مسلسل "برج الحظ"، وارتبط الجمهور بـ"شرارة" الشاب الذي كان يعتقد كل من حوله أنه "منحوس" ويحالفه الحظ السيئ ومن حوله أينما حل، في إطار من المواقف الكوميدية الضاحكة.

أصُيب "عوض" بمرض السرطان و"فيروس سي" وحاول مرارًا عدم الاستسلام للمرض، ومحاولة وجود طرق علاج، إلا أنه في أواخر حياته سيطر المرض عليه، ولكنه كان يعمل لآخر يوم في حياته، وقام ببطولة مسرحية "مساء الخير يا مصر"، بالإضافة إلى بطولة فيلم "أى أى" مع ليلى علوى، حتى وافته المنية يوم 27 فبراير عام 1997.