جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كلمات طريفة لأبو السعود الإبياري عن تشبيه الفنانين بالحيوانات

الاحد 13 يوليو 2014 | 02:08 مساءً
القاهرة - Gololy
569
كلمات طريفة لأبو السعود الإبياري عن تشبيه الفنانين بالحيوانات

لم تكن الفكاهة بالنسبة له مجرد «أكل عيش» وإنما كانت حالة طبيعية يحياها الكاتب والشاعر الموهوب أبو السعود الإبياري، الذي اتخذ الجمهور من كلماته الطريفة في شهر رمضان طقسًا من طقوس الشهر الفضيل كـ«الفانوس» و«الياميش».

وفي إحدى زياراته لحديقة الحيوان استلهم الإبياري عدة حلقات كوميدية عن علاقة الحيوانات بالفنانين:-

وكان صديقه إسماعيل ياسين هو أول من تحدث عنه، حين وقف قليلًا أمام قفص القرود قائلًا: «شفته قوام وعرفته.. وايديه في قفصه متشعبطين.. هوه والرسم هوه.. زميلي سُمعة أبو ياسين».

أما الفنانة فاتن حمامة فقد تذكرها أمام «بيت الغزال» بقوله: «غزالة حلوة عيونها غنوة.. والحُسن فارش عليها حالة.. فيها مفاتن تشبه لفاتن سيمتها دغري «فاتن» غزالة».

و«البغبغان» ذكّره بالفنان الكوميدي سعيد أبوبكر، فقال: «وأبو البغابغ في القلب نابغ.. لسانه راديو وفيه موجات.. مصري وهندي يا سعيد أفندي.. أبوبكر والدك السقا مات».

ويوسف وهبي شبهّه بـ«الأسد» قائلًا: «أسد غضنفر بتاج مضفر.. ساعة ما صرخ وقع لي قلبي.. زئيره عالي واسمه غالي.. زيك يا يوسف يا ابن وهبي».

الإبياري سخر أيضًا من بدانة الفنان السيد بدير، مشبهًا إياه بـ«سيد قشطة» وقال: «وعم قشطة عايش ألسطة.. ووزنه تسعة قناطر لا غير.. فكرني شكله في وقت أكله.. بشكل صاحبي سيد بدير».