جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعاد حسني: هذا الشخص علمني الغناء المبهج

الخميس 29 يناير 2015 | 06:51 مساءً
القاهرة - Gololy
1461
سعاد حسني: هذا الشخص علمني الغناء المبهج

قدمت الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني، العديد من الأغاني في أفلامها خلال مشوارها الفني، وكانت تخدم السياق الفني وكانت من نوعية الغناء المبهج أو المفرح كما سمته.

سعاد حسني ذكرت في حوار قديم لها، أن الفضل يرجع لشخص واحد في تعليمها الغناء المبهج، وهو الملحن الموسيقي كمال الطويل، فهو من علمها كيف تستعمل صوتها وفتح لها الطريق إلى الغناء.

حسني أضافت: «أنه بعد أن سجلت أغنيه «ياواد يا تقيل»، في فيلم «خلي بالك من زوزو» سمعتها في برنامج «من كل فيلم أغنية»، وتضايقت أول مرة وتصورت أن التسجيل سيء وقلت لكمال الطويل، ولكن بعد أن طمأنني علي جودة التسجيل فوجئت بالمستمعين يطلبون الأغنية في ما يطلبه المستمعين في أكثر من محطة إذاعتها والحمد لله نجحت الأغنية نجاحًا غير عاديًا حتي أن المتعهدين عرضوا  علي بالحاح أن أغني هذة الاغنية في حفلات عامه ورفضت رفضًا قاطعًا فانا أريد أن أغني في السينما فقط طالما كان الفيلم يتحمل الغناء خاصة إذا كانت الألحان من هذا اللون المفرح المبهج».

يذكر أن أشهر الأغاني التي أدتها الفنانة الراحلة «ياواد ياتقيل»، «الدنيا ربيع»، «بمبي»، «دولا عساكر مصريين»، «صغيرة على الحب»، «استعراض الحلوة لسا صغيرة»، و«بانوا بانوا»، وغيرها من الأغاني.

 

سعاد حسني
سعاد حسني