جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لقطة نادرة تجمع أحمد سالم بزوجتيه على شاطئ رأس البر

الاحد 17 اغسطس 2014 | 01:28 مساءً
القاهرة - Gololy
5623
لقطة نادرة تجمع أحمد سالم بزوجتيه على شاطئ رأس البر

رغم النهاية المأساوية التي آلت إليها حياتهما «الأسطورية» إلا أن المخرج المتمرد أحمد سالم والجميلة أسمهان قضيا لحظات سعيدة خلال فترة زواجهما «القصيرة».

العلاقة بين سالم والفنانة السورية بدأت في فندق الملك داود بالقدس، حينما كان مصطحبًا زوجته آنذاك الراقصة تحية كاريوكا، وحينما سافرت الأخيرة لإحياء حفل بسوريا، اشتعل الحب بينهما سريعًا ثم تكلل بالزواج.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] تحية كاريوكا[/caption]

وعاد الاثنان إلى القاهرة، بعدما حصلت كاريوكا على الطلاق، وعاشا أسعد الأيام في فيلا بالهرم ابتاعتها أسمهان من أجرها على آخر أفلامها «غرام وانتقام» مع يوسف وهبي.

وعلى شاطئ رأس البر تظهر أسمهان في صورة نادرة مع الفنان سليمان نجيب وأحمد سالم وزوجته آنذاك أمينة البارودي، إحدى صديقات الفنانة السورية قبل أن تتزوج من طليقها سالم.

الغيرة أشعلت الخلافات بين سالم وأسمهان؛ إذ بدأ يضيق بكثرة خروجها وسهرها المتكرر خارج البيت، بينما ضجرت هي من الحصار والقيود المفروضة عليها، وانتهت علاقتهما بالانفصال بعد محاولته قتلها ذات ليلة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] أسمهان مع أصدقائها[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] أسمهان في سهرة مع أصدقائها[/caption]

الشرطة حاولت وقتها إنقاذ أسمهان، فنشب شجار بين سالم وضابط الشرطة، وتبادلا إطلاق الرصاص فأصابت إحداها الفنان المصري في الصدر وقد عولج منها على الفور، ولكن بقيت آثارها تؤلمه حتى توفي عام 1949.