جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فتاة الأحلام زينات صدقي قبل تتويجها «عانس السينما المصرية».. لقطة نادرة

الثلاثاء 19 اغسطس 2014 | 03:19 مساءً
القاهرة - Gololy
5242
فتاة الأحلام زينات صدقي قبل تتويجها «عانس السينما المصرية».. لقطة نادرة

الغناء كان وجهتها الأولى قبل احتراف التمثيل الكوميدي، ولعل الفضل في ذلك يعود إلى تجربة زواج فاشلة مرت بها العملاقة زينات صدقي، والتي جعلتها تعزف عن الزواج وتقرر الاشتغال بالفن.

الفنانة السكندرية فور طلاقها اتجهت رأسًا إلى معهد «أنصار التمثيل والسينما» بمدينة الثغر، والذي كان يشرف عليه آنذاك الفنان زكي طليمات، ولكن أسرتها منعتها من الذهاب مرة أخرى إلى المعهد.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الفنان زكي طليمات[/caption]

زينات فرّت مع والدتها وصديقتها خيرية صدقي إلى لبنان، وهناك قامت بأداء عددًا من المونولوجات، وبمرور الأيام أصبح لها أغنياتها الخاصة الممزوجة بمصرية خالصة، فغنت: «أنا زينات المصرية.. أرتيست ولكن فنية.. أغني وأتسلطن يا عينيا.. تعالى شوف المصرية».

صورة نادرة للمطربة زينات وإحدى صديقاتها قبل احتراف التمثيل، وقد بدت شابة جميلة للغاية، كانت بحق فتاة أحلام شباب عصرها، وليس «عانس» كما اعتادت تقديم تلك الشخصية في أفلامها الكوميدية فيما بعد.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فتاة الأحلام المطربة زينات صدقي «الأولى من اليمين»[/caption]

الفنانة المصرية لم تُكمل مشوارها الغنائي في لبنان، وعادت إلى القاهرة بدعوة من الراقصة بديعة مصابني، زوجة نجيب الريحاني، للعمل كراقصة ومغنية «كورس»، ولكنها انتقلت إلى فرقة الريحاني المسرحية كـ«كومبارس»، واختار لها اسمها الفني «زينات».

 

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] الراقصة اللبنانية بديعة مصابني[/caption]