جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إدمان رجاء عبده لـ«المفتّقة والكشري» يمنحها لقب «رفيعة هانم»

السبت 23 اغسطس 2014 | 04:27 مساءً
القاهرة - Gololy
2190
إدمان رجاء عبده لـ«المفتّقة والكشري» يمنحها لقب «رفيعة هانم»

النجاح الفني هدف لا تخطئه الموهبة الحقيقية ولكن الاحتفاظ بالنجاح يبقى التحدي الأبرز الذي يواجه أي فنان، وصعوبة هذا التحدي تزداد بدرجة كبيرة مع النجمات اللاتي يتطلب منهن الاحتفاظ بموهبتهنّ جنبًا إلى جنب مع مظهرهنّ الشخصي، وهو ما لم تنجح فيه الفنانة رجاء عبده.

رجاء استطاعت تحقيق نجاح كبير على المستوى التمثيلي والغنائي قبل حتى حصولها على البطولة المطلقة مع محمد عبدالوهاب في فيلم «ممنوع الحب»، وكانت حينذاك تتمتع بالمقاييس المثالية للجمال الأنثوي، فانطلقت تقدم الدور النسائي الأول أمام عدد من النجوم مثل: أنور وجدي في «رجاء»

وكمال الشناوي في «حبايبي كتير»

ومحمد فوزي في «أصحاب السعادة»

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] صورة من كواليس الفيلم مع سليمان نجيب[/caption]

مطربة «البوسطجية اشتكوا» هاجمتها مجلة «الجيل» عام 1956، واتهمتها بأنها أضاعت نجاحها الفني وتسببت في ابتعاد الأضواء عنها، وكتبت قائلًة: «رجاء عبده لمعت ذات يوم لمعانًا براقًا.. واختارها محمد كريم لتمثيل دور البطولة في فيلم أمام عبدالوهاب.. كان لها معجبون بالألوف.. وكان بريدها يزخر بقلوب من كل مكان أضناها الهوى.. ثم بدأت تتجه نحو قوام «رفيعة هانم» وصار قوامها خليطًا من أطنان اللحم والشحم.. فابتعد عنها المخرجون بعد أن فقدت معجبيها.. وقنعت النجمة اللامعة بحياة البيت.... تطلق فيه البخور.. وتقيم حفلات الزار.. وتجلس على الشلتة لتأكل المفتقة والكشري وتشرب المغات!».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] لقطة من فيلم «ممنوع الحب»[/caption]

الفنانة المصرية عادت للسينما عام 1977 بدور ثانوي في «كباريه الحياة» مع مها صبري، ولكنها لم تحقق النجاح المرجو، فاعتزلت الأضواء حتى توفيت عام 1999.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] صورة نادرة لرجاء عبده في منزلها[/caption]