جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رسالة قاسية لحسن الإمام تحمل اتهامًا لموهبة عمر الشريف

الثلاثاء 26 اغسطس 2014 | 03:16 مساءً
القاهرة - Gololy
1364
رسالة قاسية لحسن الإمام تحمل اتهامًا لموهبة عمر الشريف

قليلة هي الخلافات التي ربطت بين مخرج الروائع حسن الإمام وبين أي فنان شاركه العمل أو حتى لم يشاركه؛ فقد كان الجميع يسعون للفوز بطولة فيلم من إخراجه لأنه ولا شك كان سيحصل على إشادة الجمهور والنقاد معًا.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] حسن الإمام في كواليس فيلم «خللي بالك من زوزو»[/caption]

ولكن الفتى الأسمر عمر الشريف كان له رأي آخر؛ فقد أسند إليه الإمام عام 1982 بطولة فيلم سينمائي عن رواية «أهل الكهف» لـتوفيق الحكيم، ولكن الأول رفض الترشيح وبرر ذلك بأنه «مخرج تقليدي».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] عمر وزوجته فاتن حمامة وابنهما طارق في كواليس فيلم «دكتور زيفاجو»[/caption]

كلمات النجم العالمي أغضبت المخرج المصري فبعث إليه برد قاسي عبر صحيفة «الأخبار»، قال فيه: «قرأت رأيك في الأخبار بأنك رفضت فيلم «أهل الكهف» لأني مخرج تقليدي، أتحداك أن تكون قرأت السيناريو؛ لأنه مكتوب بلغة عربية سليمة، وفكرتي في إسناد دور لك في الفيلم جاء نتيجة للجدعنة والكرم المصري؛ فعند عودتك قلت لنفسي «نقول لك أهلاً وسهلاً في بلد تركته أنت لتكون عالميًا»، ولكنك للأسف ولا شماتة أصبحت عالميًا في عالم الدعاية».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فيلم «لورانس العرب»[/caption]

وأكمل الإمام: «أخيرًا أقولها بصراحة أنت رفضت «أهل الكهف» لأنك خفت من إلقاء العربية أمام فطاحل مصرية مثل: محمود ياسين وعبدالله غيث وحمدي غيث وأي ممثل مصري، أما قولك أنني مخرج تقليدي فأنت تذكرني بالماضي، يوم أن كنت أرفض وساطة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة لإسناد الأدوار إليك».

حسن الإمام قدم للسينما المصرية نحو 100 عمل، كان أشهرهم: «الخطايا» لـنادية لطفي، «الخرساء» لـسميرة أحمد، «زقاق المدق» لـشادية، وثلاثية نجيب محفوظ «بين القصرين، وقصر الشوق، والسكرية».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فيلم «الخرساء»[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] فيلم «الخطايا»[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فيلم «زقاق المدق»[/caption]

 

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فيلم «بين القصرين»[/caption]